• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

قائد بالمارينز يكشف سبب تصاعد حالات الانتحار في الجيش الامريكي

قائد بالمارينز يكشف سبب تصاعد حالات الانتحار في الجيش الامريكي

  • 10-05-2020, 16:10
  • عربي ودولي
  • 718 مشاهدة

بغداد : " Today News"

اكد القائد السابق في مشاة البحرية الامريكية ( المارينز) ماثيو هو ان سبب تصاعد حالات الانتحار في صفوف المارينز في الجيش الامريكي وخصوصا ممن شاركوا في غزو العراق وافغانستان لم يكن سببه اجهاد ما بعد الصدمة بل الجرح الاخلاقي والشعور بالذنب.

ونقلت قناة روسيا اليوم في مقابلة عن ماثيو هو قوله إن ” الجرح الاخلاقي يأتي من الشعور بالذنب عند التحول نحو شيء ضد نظام المعتقدات والقيم الاساسية لدى عناصر المارينز فهم يشعرون بالذنب تجاه من تم تعليمه لهم وما تلقوه من عوائلهم ومجتمعهم وهذا التحول يكون عنيفا جدا في مشاعرهم واحاسيسهم يجعلهم ليس هم الاشخاص الذي يعتقدون بانفسهم عندما يخوضون الحرب “.

وذكر تقرير القناة أن ”  حوالي 30 بالمائة من قدامى المحاربين في الجيش الامريكي اقدموا على الانتحار وان نسب الانتحار بين قدامى المحاربين في العراق وافغانستان كانت اعلى بحوالي 10 اضعاف حالات الانتحار لدى المدنيين طبقا لبيانات قدامى المحاربين “.

واوضح هيو أن ” المشكلة لاتبدو واضحة لدى قدامى المحاربين في ساحة الحرب لكنها تتعاظم لدى العودة الى الوطن حيث يعاني الشخص من الكوابيس ومن انقطاع علاقته الشخصية بعائلته والمجتمع وعدم القدرة على النوم “.

واشار الى أن ” حوالي 6200 عنصر من القوات اقدموا على الانتحار سنويا بين اعوام 2014 الى 2017 والرقم يتصاعد مبينا ان 6000 حالة انتحار كانت تحدث منذ عام 2008 “، مؤكدا ان المشكلة تكمن في أن 70 بالمائة من عناصر الجيش لم يتلقوا ما يكفي من العناية او الانتباه الى حالتهم النفسية “.

أخر الأخبار