• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

العراق: تصاعد حالات الانتحار بين قدامى المحاربين البريطانيين.. والسبب؟

العراق: تصاعد حالات الانتحار بين قدامى المحاربين البريطانيين.. والسبب؟

  • 2-03-2020, 20:20
  • عربي ودولي
  • 528 مشاهدة

بغداد: "Today News"

كشف تقرير لصحيفة التايمز البريطانية ، الاثنين، أن قدامى المحاربين في الجيش البريطاني في العراقي وأفغانستان ينتحرون باعداد قياسية نتيجة الاوضاع النفسية على الرغم من التكاليف الباهضة لتلك الحملات العسكرية .

وذكر التقرير ان حوالي 14 عسكريا سابقا من الجيش البريطاني في افغانستان قد قاموا بالانتحار خلال الشهرين الماضيين فقط  ، و يتضاعف هذا العدد المرتفع بشكل غير عادي من خلال حقيقة أن جميع المتوفين هم من “مجموعة معينة” تشارك في عملية Herrick ، التي وجهت جميع العمليات العسكرية البريطانية المعلنة في أفغانستان بين اعوام  2002 إلى 2014 “.

وعبر وزير شؤون قدامى المحاربين جون ميرسر عن قلقه من ارتفاع حالات الوفيات، حيث يأتي هذا الارتفاع الأخير على خلفية التحذيرات المتكررة من قادة الجيش البريطاني بشأن تدهور الصحة العقلية للعسكريين القدامى العاملين في الخدمة والمحاربين القدامى على حد سواء”.

وكان القائد السابق في الجيش البريطاني اللورد دانات قد حذر من ان ” الانتحار بين صفوف قدامى المحاربين قد اصبح (وباء مزمنا)، و في حين أن الأسباب الدقيقة وراء الارتفاع الأخير في حالات الانتحار غير معروفة إلى حد كبير ، يُعتقد أن خيبة الأمل مع الجيش البريطاني عمومًا ، والتدخل العسكري البريطاني الذي لا طائل منه في أفغانستان على وجه الخصوص من العوامل الرئيسية لذلك”.

واشار الى أن ” من المرجح أن تزيد صفقة السلام بين الولايات المتحدة وحركة طالبان   المشاعر الواسعة الانتشار من خيبة الامل بين المحاربين القدامى البريطانيين حول الحملات العسكرية الأفغانية التي كانت مجهودها دون جدوى”.

وكان تقرير سابق قد صدر نهاية عام 2018  قد بين أن حوالي 3.1 بالمائة من افراد القوات البريطانية في العراق وافغانستان يعانون من حالات نفسية وان حوالي 40 بالمائة من قدامى المحاربين قد انتحروا ذلك العام ، حيث فتحت وزارة الدفاع البريطانية تحقيقا في مشاكل الصحة العقلية بين قدامى المحاربين حيث يجري البحث عن اسباب حالات الانتحار وتصاعد معدلاتها خصوصا بين من يغادرون القوات المسلحة بعد عودتهم من العراق وافغانستان”.

أخر الأخبار