• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مسؤول في الصحة يحذر: لدينا اسبوعان للانتصار على كورونا او فقدان السيطرة عليه

مسؤول في الصحة يحذر: لدينا اسبوعان للانتصار على كورونا او فقدان السيطرة عليه

  • 22-03-2020, 18:28
  • العراق
  • 499 مشاهدة

بغداد : "Today news"

أكد مدير صحة الرصافة عبد الغني الساعدي، الاحد، أن الاسبوعين المقبلة تعد حاسمة بالنسبة للعراق اما اعلان النصر على الفيروس او تفشي الوباء في حال لم يتم تطبيق حظر التجول بشكل تام.

وقالت دائرة صحة الرصافة في بيان، إن "مدير عام صحة بغداد الرصافة عقد اجتماعا طارئا بمدراء المؤسسات الصحية والقطاعات التابعة لصحة الرصافة في مستشفى الواسطي لمناقشة اخر المستجدات حول فيروس كورونا المستجد".

وأشار الساعدي خلال الاجتماع، وفقا للبيان، الى ان "العراق حتى الان لم يصل مرحلة الانهيار في وقت وصلت دول متقدمة بالقطاع الصحي الى الانهيار واعلنت الاستسلام بفضل الجهود الكبيرة التي تبذل من قبل ملاكات الصحة".

واضاف ان "الاسبوعين المقبلة تعد حاسمة بالنسبة للعراق اما اعلان النصر على الفيروس او تفشي الوباء في حال لم يتم تطبيق حظر التجول بشكل تام"، مشيرا الى ان "الجهود حتى الان جيدة والاسبوعين المقبلة ستكون الحاسمة واعلان النصر على الفيروس ويكون العراق ثاني دولة بعد الصين".

واوضح الساعدي ان "ملاكات الصحة هم قادة المعركة في الوقت الحالي والاسبوعين المقبلة هي من ستحدد ملامح النصر على الفيروس من خلال العمل بروح الفريق الواحد وتكاتف الجميع".

وشدد الدكتور الساعدي على "تواجد مدراء المؤسسات الصحية او رديفهم خلال 24 ساعة في المستشفى والتركيز على التوثيق الدقيق وملئ الاستمارة بشكل كامل للحالة المشتبه بها وتدقيق استمارة العينة المرسلة مع التركيز على الاسم الكامل والعنوان بشكل دقيق".

واكد على "تهيئة فرق طبية متخصصة من كافة الاختصاصات في عموم المستشفيات للتدخل بشكل عاجل لمستشفى ابن الخطيب في حال حاجة المريض الى تداخل من اختصاص اخر "، داعيا الى "تكثيف الجهود التثقيفية والاعلامية للتوعية حول فيروس كورونا والتأكيد على الاجراءات الوقائية والاحترازية".

وشدد الساعدي على "الابلاغ بشكل سريع قبل نفاذ اي مستلزمات طبية واستعداد الدائرة لتجهيز اي مستلزمات او ادوية على مدار الساعة فضلا عن تجاوز كافة العقبات الادارية والروتينية للتجهيز بشكل سريع".

ودعا الى "تهيئة ردهة طوارئ تنفسية في كل مستشفى تكون مخصصة للحالات الطارئة التي تعاني اضافة الى اصابتها او حالتها الطارئة وجود اعراض تنفسية تحسبا لأي طارئ".

أخر الأخبار