• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

العراق يقدم لليونيسف ورقة عمل عن واقع عمل الحكومة بمجال حقوق الطفل

العراق يقدم لليونيسف ورقة عمل عن واقع عمل الحكومة بمجال حقوق الطفل

  • 30-09-2019, 16:39
  • العراق
  • 566 مشاهدة

بغداد :   "Today News"

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، تقديم ورقة عمل لليونيسف عن واقع عمل الحكومة بمجال حقوق الطفل.

جاء ذلك خلال استقبال وزير العدل فاروق الشواني في مكتبه، اليوم الاثنين، ممثلة منظمة اليونيسيف في العراق حميدة لاسيكو.

وذكر بيان لمكتبه، تلقته، "Today News" ان" الشواني اكد خلال اللقاء استعداد الوزارة لوضع آلية مشتركة بين الوزارة ومنظمة اليونسيف للتعاون في تنفيذ البرامج المشتركة بين الطرفين"، مبينا ان" اهم نشاطات دائرة اصلاح الاحداث هو تأهيل الاحداث والمساهمة في اعادة دمجهم بالمجتمع".

من جانبه، اكد مدير عام دائرة اصلاح الاحداث اركان ثامر، ان" دائرته تعمل على تأهيل النزلاء الاحداث من خلال دورات تأهيلية وورش عمل لمنحهم الخبرات اللازمة للعمل بعد انتهاء فترات محكومياتهم وليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع".

ونوه الى" وجود ثلاث مراحل تأهيلية في دائرة اصلاح الاحداث {قريبة ومتوسطة وبعيدة الأمد} تساهم في اعادة منح الاحداث الخبرات والشهادات العلمية وفقا للسياقات العالمية المعتمدة في هذا الجانب".

الى ذلك، كشف مسؤول عن ملف حقوق الانسان في الوزارة كامل أمين هاشم عن" تقديم العراق لورقة عمل عن الواقع الفعلي لعمل الحكومة العراقية بمجال حقوق الطفل ومتضمنة برامج الوزارة لتطوير العمل في هذا المجال ولاسيما الاحداث منهم والاهتمام بالطفولة بشكل عام"، مبينا ان" الوزارة مسؤولة عن كتابة تقرير جمهورية العراق الخاص بحقوق الطفل بالتعاون مع باقي الوزارات والذي سيقدم في شهر تموز من عام 2020".

بدورها، أبدت ممثلة منظمة اليونيسيف في العراق حميدة لاسيكو، التزام المنظمة بالتعاون مع وزارة العدل عن طريق وضع خطة عمل مستقبلية لتطوير مشاريعها، مؤكدة" الاستعداد لتوفير خبير من المنظمة الدولية لمساعدة الوزارة في كتابة التقرير الخاص بحقوق الطفل".

أخر الأخبار