• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

العراق يبحث مع بعثة اوربية تجهيز المنافذ ببرامجيات واجهزة لكشف الممنوعات

العراق يبحث مع بعثة اوربية تجهيز المنافذ ببرامجيات واجهزة لكشف الممنوعات

  • 24-09-2019, 18:55
  • العراق
  • 499 مشاهدة

بغداد :   "Today News"

بحث رئيس هيأة المنافذ الحدودةي كاظم العقابي، مع بعثة الاتحاد الأوربي الاستشارية في العراق تجهيز المنافذ ببرامجيات واجهزة قادرة على كشف الممنوعات.

وذكر بيان للهيأة، تلقته، "Today News" ان" العقابي استهل اللقاء بالتعريف في مهام وواجبات الهيأة وفق مانص عليه قانونها رقم {30} لسنة 2016 وأبرز التحديات التي تواجه عمل المنافذ من اعمار البنى التحتية وتقديم الدعم من أجهزة ومعدات قادرة على كشف البضائع والسيطرة على تهريب المخدرات والممنوعات الأخرى".

واضاف" كذلك تقديم المشورة والتدريب من خبراء البعثة للنهوض بالموارد البشرية من العاملين في المنافذ الحدودية، كما استعرض إمكانية تجهيز المنافذ ببرامجيات تسهل العمل الإداري واتمتة الإجراءات الكمركية والفصل بين تداخل الإدارات العاملة بالمنفذ الحدودي".

وأكد رئيس الهيأة" استعداده للعمل المشترك والحاجة إلى الخبرات الأجنبية والجدية في العمل لتطوير عمل المنافذ والاستعداد لتهيأة الهياكل التنظيمية للهيأة وتقديم الملاحظات والمقترحات من أجل الإصلاح الإداري من خلال خبراء الاتحاد الأوربي ونحن على أعتاب إجراء التعديلات على مسودة قانون الهيأة لتضمين ملاحظاتهم الإصلاحية ضمن التعديل المرتقب".

من جانبه أبدى وفد البعثة ارتياحه الشديد من اللقاء واستعدادهم لتحقيق أهدافهم في تقديم الدعم اللازم في خلق إدارة تعمل بشكل جيدفي المنافذ، والعمل على تقيم عمل البعثة من قبلهم ومدى مطابقتها الاحتياج العراقي واجراء التعديلات اللازمة على خططهم.

وتابع البيان ان" الجانبين اتفقا في نهاية اللقاء على تشكيل لجنة مشتركة تتفق على عقد الاجتماعات التشاورية والتنظيمية لبحث آلية عمل البعثة والإمكانات المتوفرة لدعم المنافذ الحدودية ومتابعتها وتسجيل الملاحظات والمعوقات من قبل الخبراء في البعثة لإيجاد الحلول المناسبة لها".

أخر الأخبار