• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

النفط يرتفع بفضل توقعات خفض الإنتاج الأمريكي

النفط يرتفع بفضل توقعات خفض الإنتاج الأمريكي

  • 14-04-2020, 15:12
  • اقتصاد
  • 437 مشاهدة

بغداد: "Today news"

ارتفعت أسعار النفط نحو واحد بالمئة، الثلاثاء، بعدما توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية انخفاض إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة، أكبر منتج للخام في العالم، بكمية قياسية في أبريل نيسان إضافة إلى تخفيضات من منتجين كبار آخرين.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا ما يعادل 1.3 بالمئة إلى 32.14 دولار للبرميل بحلول الساعة 0638 بتوقيت جرينتش، وكانت قد أغلقت مرتفعة 0.8 بالمئة يوم الاثنين.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتا ما يوازي 0.7 بالمئة إلى 22.56 دولار للبرميل بعدما أغلق يوم الاثنين منخفضا 1.5 بالمئة.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجون آخرون، فيما يعرف بأوبك+، على خفض الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا في مايو أيار ويونيو حزيران ما يوازي حوالي عشرة بالمئة من الإمدادات العالمية قبل تفشى الفيروس.

كما ستخفض الولايات المتحدة ودول أخرى الإنتاج ليصل إجمالي التخفيضات لحوالي 19.5 مليون برميل يوميا وفقا للتقديرات.

لكن محللين ومسؤولين تنفيذيين في القطاع وآخرين يقولون إنه مهما بلغت الأرقام فإنها لن تكون كافية لمضاهاة انكماش الطلب العالمي بنحو الثلث بسبب الفيروس.

ولا زالت أسعار النفط منخفضة بأكثر من 50 بالمئة منذ بداية العام.

وقال جريج بريدي مدير الطاقة العالمية والشرق الأوسط لدى ستراتفور في هيوستون “نحن في مرحلة الآن بلغ الدمار الذي لحق بالطلب فيها مستوى أعلى كثيرا من أي شي يمكن أن يحققه خفض منسق للإنتاج”.

أخر الأخبار