• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

عاجل ..كربلاء تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورونا

عاجل ..كربلاء تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورونا

  • 28-03-2020, 21:58
  • العراق
  • 479 مشاهدة


 بغداد : "Today News"

أعلنت دائرة صحة كربلاء المُقدسة ، اليوم السبت ، عن " تسجيل ( 11 ) إصابة جديدة مُثَبتة ومُؤَكدة مُختبرياً بفيروس كورونا المُستجد في المحافظة, فيما أشارت الى إن " إجمالي الإصابات المُسجَلة في المُحافظة ، إرتفع الى ( 41 ) حالة , بضمنها ( 6 ) حالة وفاة .

وقال مدير إعلام الدائرة ، سليم كاظم ، في بيان تلقته "Today News"، أن " الجهات الصحية المُختصة في الدائرة ، أرسلت ( 13 ) نمُوذجاً من العينات إلى مُختبر الصحة المركزي في بغداد ، لتوكيد حالة الإصابة من عدمها ، حيث وردت نتائجها ، إصابة ( 11 ) مُواطناَ بالفيروس الوبائي ( 9 ذكور وإنثيين ) ، وسلامة الآخرين من المُشتبه بهم من الإصابة به ".

وتابع إن " الإصابات الجديدة ، توَزعت بواقع ( 5 ) إصابات ضمن الرقعة الجغرافية لقطاع المركز , و( 4 ) إصابات للرقعة الجغرافية بقطاع الحر , وإصابتين في قضاء الهندية " .

مُبيناَ إن " المُصابين تراوحت أعمارهُم بين ( 30 _ 77 ) عاماَ " , لافتاَ الى إن " من بينهم ( 5 ) مُصابين عائدين من سوريا " .

وتابع كاظم ، إنه " تم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية حول التعامل الصحي مع المُلامسين لهم من عوائلهم من خلال إجراءات الحجر والإستضافة الطبية في إحدى الأماكن المُخصَصة لذلك " ، مُشيراَ الى إنه " بعد تسجيل الإصابات الجديدة ، فإن " إجمالي الإصابات المُسجَلة في المُحافظة ، إرتفع الى ( 41 ) حالة ، تماثلت ( 4 ) منها للشفاء تدريجياً ، وخرجت مُتحسنة وبوضع صحي جيد ، والحالات الـ ( 31 ) المُتبقية ، بضمنها الحالات الجديدة ، يخضعون لرقابة وعناية صحية مُشددة ، وبإشراف ملاك طبي مُتخصص ، وحسب اللوائح الصحية العالمية " ، في حين فارق الحياة ( 6 ) مُصابين ( أربعة رجال وإمرأتين) من المجموع الكُلي للحالات ، وتراوحت أعمارهم بين ( 70 - 38 ) عاماً " .

أخر الأخبار