• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تشكيل غرفة عمليات لتجهيز المواطنين بالوقود والغاز اثناء الحظر

تشكيل غرفة عمليات لتجهيز المواطنين بالوقود والغاز اثناء الحظر

  • 17-03-2020, 14:00
  • العراق
  • 329 مشاهدة
بغداد: "Today news"
شكلت وزارة النفط غرفة عمليات لتوفير المشتقات النفطية قبل واثناء فترة حظر التجوال ، جاء ذلك استناداَ لتوجيهات السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان .
وقال المتحدث الرسمي بإسم الوزارة عاصم جهاد، في بيان، إن "الوزارة وضعت خطة إستباقية قبل سريان حظر التجوال حيث قامت شركتي توزيع المنتجات النفطية والشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز، بتوفير وضخ كميات كبيرة من المنتجات النفطية والوقود في محطات التعبئة واسطوانات الغاز السائل في ساحات بيع الغاز لتجهيز المواطنين باحتياجاتهم ، فضلا عن تعزيز الخزين في المستودعات ومحطات التعبئة".
وأوضح جهاد أن "إجراءات الوزارة اثناء الحظرتتضمن  فتح عدد من محطات تعبئة الوقود في جانبي الكرخ والرصافة على مدار الساعة بالرغم من تقييد حركة المركبات وتقليص نسبة استهلاك البنزين والكاز ، حيث ستكون المحطات العاملة في جانب الكرخ محطات ( البياع ، النرسيان والشعلة ) وفي جانب الرصافة محطات تعبئة ( الحرية ، الكيلاني ، الميثاق ) ".
وأضاف ان "منافذ شركة توزيع المنتجات النفطية ستقوم بتجهيز المواطنين باحتياجاتهم من الوقود والغاز السائل المخصص للطبخ بالاضافة الى تسيير الشاحنات المحملة بإسطوانات الغاز السائل بين احياء العاصمة بغداد، فضلاً عن الباعة الجوالين لإيصال الإسطوانات الى المواطنين ويأتي ذلك بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد".
وبالنسبة للمحطات الأهلية أكد المتحدث الرسمي أن "شركة توزيع المنتجات النفطية قامت بتجهيزها بحصصها المقررة من الوقود ، وان ساحات بيع الغاز السائل تعمل على تجهيز المواطنين بالبيع المباشر وبالاسعار الرسمية" .
وأشار الى "تفعيل دور الرقابة والهيئات التفتيشية من أجل منع إستغلال بعض ضعاف النفوس للوضع الحالي والتلاعب بالأسعار. مؤكدا توفر المشتقات النفطية في جميع منافذ التجهيز".

أخر الأخبار