• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

العدل تطالب دائرة الاصلاح بتأجيل زيارات ‏النزلاء واعتماد الرسائل الهاتفية!

العدل تطالب دائرة الاصلاح بتأجيل زيارات ‏النزلاء واعتماد الرسائل الهاتفية!

  • 2-03-2020, 16:28
  • العراق
  • 546 مشاهدة

بغداد: "Today News"

طالبت وزارة العدل، الاثنين، دائرة الاصلاح العراقية بتأجيل الزيارات ‏الخاص بالنزلاء واعتماد الرسائل الهاتفية ‏ ضمن اجراءات السلامة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقالت الوزارة، في بيان إن “وزير العدل فاروق امين الشواني بحث مع مدير عام دائرة الاصلاح العراقية ‏العميد الحقوقي علي نعمة جواد ومدير عام دائرة اصلاح الاحداث ‏ كامل امين هاشم، تشكيل خلية ازمة بالتعاون مع وزارة ‏الداخلية وفرق الدفاع المدني لتعفير السجون الاصلاحية من مرض ‏فايروس كورونا‏”.

وطالب الوزير، دائرة الاصلاح العراقية بـ “تأجيل ‏الزيارات الخاص بالنزلاء من قبل ذويهم واعتماد الرسائل لتطبيق ‏اجراءات السلامة لمنع انتشار هذا المرض، وايقاف ‏الدورات التدريبية في اكاديمية الاصلاح العراقية وارجاع المتدربين ‏الى محل اعمالهم لحين استقرار الوضع الصحي العام في البلد”‎.‎

من جانبه، أكد مدير عام دائرة الاصلاح العراقية علي ‏نعمة جواد انه “تم التنسيق والتعاون مع وزارة الصحة لتخصيص اماكن أمنة في حال ظهور أي شخص ‏مصاب بمرض فيروس كورونا وتوفير اجهزة ‏الفحص الحراري للعاملين في القواطع السجنية”.

وأشارت الوزارة في بيانها الى “تشكيل خلية ازمة ‏في دائرة الاصلاح العراقية العامة من الاقسام السجنية في ‏المحافظات لاعتماد الاجراءات الاحترازية المعتمدة للحفاظ على ‏سلامة العاملين في السجون وعدم انتشار المرض بين النزلاء “.‏

أخر الأخبار