• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

هيئة الربط الكهربائي الخليجي: من المؤمل الانتهاء من الربط الكهربائي مع العراق خلال 2020

هيئة الربط الكهربائي الخليجي: من المؤمل الانتهاء من الربط الكهربائي مع العراق خلال 2020

  • 1-03-2020, 11:06
  • العراق
  • 1193 مشاهدة
متابعة: "Today news"
كشف رئيس هيئة الربط الكهربائي الخليجي أحمد الإبراهيم، اليوم الأحد، أنه من المتوقع الانتهاء من الربط الكهربائي مع العراق خلال 2020 وبطاقة تصل إلى 400 كيلو فولت.

وقال الابراهيم في حديث لصحيفة "الرياض" السعودية، إن "اللجنة الوزارية التي اجتمعت مع العراق أوصت بالربط الكهربائي مع العراق وخولت الهيئة متابعة الموضوع"، مشيراً إلى "توقيع إتفاقية إطارية تضع النقاط الأساسية لمناقشة المشروع والحصول على الصيغة النهائية، في الوقت الذي تعمل الهيئة الحصول على توصية من لجنة التخطيط وموافقة لجنة التعاون الكهربائي والمائي لإنشاء المشروع".

وأضاف الابراهيم، "من المتوقع الانتهاء من الربط الكهربائي مع العراق خلال 2020 بعد الحصول الموافقة من مجلس التعاون"، معرباً عن أمله في "تنفيذ المشروع خلال العام الجاري، مبيناً أن العراق يطالب بنحو 500 ميغا واط وهذه الطاقة متوفرة في دول مجلس التعاون".

وأشار إلى أن "الخط الكهربائي مع العراق المزمع تنفيذه تبلغ طاقة 400 كيلو فولت، مما يفتح المجال مستقبلاً لاستقبال 2000 ميغا واط، مما يعني إمكانية زيادة ضخ الطاقة إلى العراق، مقدراً حجم استثمار الخط مع العراق بنحو 200 مليون دولار يشمل الخط الواصل إلى العراق وكذلك توسعة محطة الربط الكهربائي في الكويت، بالإضافة إلى تركيب بعض المعدات وأجهزة الحماية على الخط".

أخر الأخبار