• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

السعودية ستزود جنوب العراق بالكهرباء

السعودية ستزود جنوب العراق بالكهرباء

  • 12-09-2019, 10:20
  • العراق
  • 1040 مشاهدة

متابعة  : "Today News"

تعتزم السعودية امداد جنوب العراق بالكهرباء على ان يرى المشروع النور خلال العام المقبل، حيث أكملت كل من هيئة الربط الكهربائي لدول الخليج ووزارة الكهرباء العراقية، دراسة الجوانب المتعلقة بتوقيع اتفاقية الربط الكهربائي بين الهيئة وشبكة جنوب العراق.

وكشف المهندس أحمد الإبراهيم الرئيس التنفيذي للمشروع لصحيفة الاقتصادية السعودية عن "توقيع الاتفاقية الإطارية للربط الكهربائي بين الهيئة ووزارة الكهرباء العراقية الأسبوع المقبل، لإمداد جنوب العراق بنحو 500 ميجا واط من الطاقة من شبكة الربط الخليجي، على أن يرى المشروع النور خلال عام 2020".

وأوضح أن "الهيئة لديها خلال العام رؤية جديدة فيما يتعلق بالربط الكهربائي لشبكات الكهرباء مع الدول المجاورة، في مقدمتها الربط مع جنوب العراق، بعد أن أصبح النظر في الموضوع أكثر جدية".

وأشار إلى أن "الهيئة ستقوم ببناء خطي ربط كهرباء يمكنان دول الخليج من تزويد الشبكة الوطنية العراقية عند الحاجة كمرحلة أولى تعزز الطاقة الكهربائية المزودة لمناطق جنوب العراق، لافتا إلى أن المشروع يعد من المشاريع الاستراتيجية التي تعزز أواصر التعاون في المجالات الاقتصادية والاجتماعية بين الخليج والعراق".

وعقد وفد الربط الكهربائي الخليجي، اجتماعا مع المسؤولين في وزارة الطاقة العراقية لاستكمال المباحثات التي أجريت في وقت سابق، لوضع اللمسات الأخيرة قبل المضي قدما في عملية الربط النهائي المزمع إجراؤها في المرحلة المقبلة.

أخر الأخبار