• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

التجارة: إلغاء البصمة وتعطيل الدوام بالمحافظات التي سجلت إصابات بكورونا

التجارة: إلغاء البصمة وتعطيل الدوام بالمحافظات التي سجلت إصابات بكورونا

  • 26-02-2020, 17:21
  • العراق
  • 599 مشاهدة

بغداد: "Today News"

أعلن وزير التجارة محمد هاشم العاني، اليوم الأربعاء، عن إلغاء بصمة الدخول والخروج وتعطيل الدوام في مواقع الوزارة في المحافظات التي أعلن فيها الوباء.

وذكرت الوزارة، في بيان نقله الناطق الرسمي، إن "وزير التجارة محمد هاشم العاني ترأس اليوم، اجتماعا استثنائيا لمناقشة الاجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا بعد الاعلان عن عدة إصابات في محافظتي النجف وكركوك نتيجة انتقال طلبة وعوائل من بعض الدول التي يوجد فيها الوباء".

وأكد العاني، على "أهمية استحداث وحدات طبية في شركات ودوائر الوزارة، فضلا عن تعطيل الدوام في مواقع الوزارة في المحافظات التي اعلن فيها الوباء واستخدام الكمامات والتعقيم لجميع مواقع العمل".

وأشار العاني، إلى "منح صلاحيات واسعة للادارات العامة للتعامل مع الوباء وامكانية التثقيف والتوعية في منع المصافحة والتقييل وتحديد ومنع التزاور بين موظفي الوزارة كذلك اصدار ملصقات خاصة للتوعية والتثقيف ".

وتابع، أنه "تقرر كذلك إلغاء بصمة الدخول والخروج، وتنظيف الحمامات الداخلية، فضلا عن منع اي طابور للموظفين، وتوفير مياه  الشرب بشكل كامل".

ولفت إلى، أن "من القرارات ايضا، ارتداء الكمامات من قبل الموظفين والمراجعين، وإيقاف إجازات السفر وفتح النوافذ في الغرف، وأن يكون الدوام على شفتات حسب خطوط النقل".

وبين، أن "اجتماع الهيئة أوصى بعدم ترطيب أصابع اليد من الفم عند تصفح البريد، وتشكيل لجان متابعة، وإجراء جولات ميدانية من قبل المدراء، إضافة إلى عدم استخدام المصاعد وإيقاف الدورات والندوات والمؤتمرات، وعدم المصافحة والتقبيل اثناء التحية".

أخر الأخبار