• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

صحيفة امريكية : الجيش عاجز امام تقنيات الطائرات المسيرة واستخدامها التكتيكي

صحيفة امريكية : الجيش عاجز امام تقنيات الطائرات المسيرة واستخدامها التكتيكي

  • 22-01-2022, 13:45
  • عربي ودولي
  • 329 مشاهدة
"Today News": متابعة

اكد تقرير لصحيفة ذي هيل الامريكية ، السبت، انه من غير المحتمل أن تمتلك البحرية الأمريكية القدرة على تتبع الطائرات بدون طيار ، وخاصة الطائرات الصغيرة التي تحلق على ارتفاعات منخفضة، مما يجعل القطع البحرية الضخمة عرضة للهجمات المدمرة.

وذكر التقرير أن ” تتبع الطائرات بدون طيار عبر الأرض أو المياه يتطلب وجود وحدة أمريكية على الأرض أو في البحر. ومع ذلك ، في حين أن بعض الرادارات البحرية التجارية قد تكون قادرة على تحديد الطائرات بدون طيار ، فإن السفن البحرية ليست مجهزة بعد برادارات “القوارب” الصغيرة عالية التردد ، والتي قد تكتشف الطائرات بدون طيار”.

واضاف أن من الواضح أن القدرات المتقدمة للطائرات بدون طيار ، وفشل الولايات المتحدة في أفغانستان ، والكارثة العسكرية والسياسية في العراق ، كلها أمثلة على كيفية تطور تكتيكات خصوم امريكا واستراتيجياتهم بينما يبدو أن الولايات المتحدة لا تزال عالقة في الحرب الباردة / فقد اكتسب خصومها خبرة قيمة من كل معركة”.

وتابع أن ” إذا لم تستطع الولايات المتحدة تتبع الطائرات بدون طيار بشكل فعال ، فسيكون من الجدير بالذكر مواجهة سيناريو مشؤوم ، ولكنه ممكن تمامًا وقد تسبب في فوضى في الولايات المتحدة. هذه نتيجة حتمية للطائرات بدون طيار المتاحة بسهولة، حيث يمكن لأي شخص ببساطة ربط عبوة شديدة الانفجار بوزن خمسة أرطال على طائرة بدون طيار ولديه القدرة على إحداث أضرار كبيرة العاصمة واشنطن “.

واشار الى ان ” الولايات المتحدة لاتبدو مستعدة في الأساس لأن لديها معرفة غير كافية أو غير موجودة حول خطط ونوايا الخصوم قبل حدوث هجوم مروع آخر على الأراضي الأمريكية ، يجب على كل من الجيش وإنفاذ القانون لدينا الاستثمار في التكنولوجيا والأنظمة لتتبع التهديدات الجديدة والناشئة”.


أخر الأخبار