• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

"شبكات لإدارة الدجل والشعوذة".. عملية البتاوين تكشف غموض المنطقة الموبوءة

"شبكات لإدارة الدجل والشعوذة".. عملية البتاوين تكشف غموض المنطقة الموبوءة

  • 25-04-2024, 21:17
  • العراق
  • 29 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 كشف الخبير الامني، فاضل ابو رغيف، عن شبكات لادارة الدجل والشعوذة والرذيلة وجرائم اخرى في منطقة البتاوين ببغداد.

وقال ابو رغيف في تصريح صحفي ان :"عملية البتاوين كانت استثنائية وغير مسبوقة تكللت بالنجاح في اولى ساعاتها اشتركت في العملية كافة صنوف القوات الامنية فجر اليوم الخميس".

واضاف، ان "العملية كانت مفاجئة ومباغتة لم يتم كشف النقاب عنها سابقا"، مشيرا الى "منطقة البتاوين منذ عام 1979 كان تعد مرتعاً للجرائم المنظمة والمخدرات وجرائم غير اخلاقية والنخاسة والاتجار بالبشر".

وفصل ابو رغيف "اليوم تم القبض على 18 مخالفاً و132 من العمالة الاجنبية و6 من مروجي وتجار المخدرات و3 من المتجارين بالاسلحة وكذلك القبض على 3 احداث من بينهم من يمارس الرذيلة و2 لديهم اختام تزوير و58 بمختلف الجرائم المنظمة وتشمل الاتجار بالبشر وادوية المغشوشة والمخدرات وشبكات تدير عملية الدجل والسحر والشعوذة وعصابات لسرقة حقائب النساء، فضلا عن ضبط اكثر من 5 عجلات مسروقة".

وبين، ان "الكثير من البتاوين كانوا يستغلون الوضع الامني وينشئون بيوتا للدعارة واعمال سمسرة تمارس بشكل فضيع والاتيان بالمحارم واعمال اخرى خارجة عن القانون".

وختم ابو رغيف "هناك جرائم في البتاوين لا يمكن ذكرها لبشاعتها وبعدها عن الحياء".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الداخلية إطلاق عملية أمنية واسعة هي الأكبر منذ سنوات في منطقة البتاوين ضمن العاصمة بغداد فجر اليوم الخميس، بمشاركة المئات من ضباطها ومنتسبينها، لإلقاء القبض على المطلوبين المخالفين، يرافقها جهد خدمي لتقديم الخدمات للمواطنين ورفع التجاوزات.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في مؤتمر صحفي، إن عملية البتاوين أسفرت عن القبض على 207 مخالفين وفق أوامر مختلفة، مشيرا إلى أن العملية أسفرت أيضا ضبط أسلحة وشبكات دعارة ومخدرات وفنادق غير مرخصة.

وأضاف أن العملية ستستمر لعدة أيام وهي الأولى من نوعها منذ سنوات حيث شارك فيها شرطة الأحداث وقيادة شرطة الرصافة واستخبارات الرصافة وشرطة الكرادة.

أخر الأخبار