• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

السوبر الأوروبي.. كل ما تريد معرفته عن مباراة بايرن ميونخ وإشبيلية

السوبر الأوروبي.. كل ما تريد معرفته عن مباراة بايرن ميونخ وإشبيلية

  • 24-09-2020, 15:42
  • رياضة
  • 381 مشاهدة
"Today News": متابعة

تتجه الأنظار، مساء اليوم الخميس، إلى ملعب (بوشكاش آرينا) في العاصمة المجرية بودابست؛ لمتابعة مواجهة بايرن ميونخ الألماني ضد إشبيلية الإسباني في بطولة كأس السوبر الأوروبي.

وحصد بايرن ميونخ لقب دوري أبطال أوروبا، كما حقق إشبيلية لقب الدوري الأوروبي في الموسم المنقضي.

ويرصد هذا  التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة السوبر الأوروبي بين بايرن ميونيخ وإشبيلية:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الخميس، بتوقيت غرينتش العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

وتذاع المباراة عبر قناة (بي إن سبورتس 1 ) بصوت المعلق رؤوف بن خليف.

ماذا يقول التاريخ؟

حقق بايرن ميونخ، لقب كأس السوبر الأوروبي مرة وحيدة عام 2013، كما حصد إشبيلية اللقب مرة وحيدة أيضا عام 2006.

ولعب بايرن ميونخ بطولة السوبر الأوروبي 5 مرات فاز في واحدة، بينما لعب إشبيلية 6 مرات وفاز في واحدة.

وتقابل الفريقان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، وفاز بايرن ميونيخ في إسبانيا بنتيجة 2-1 ثم تعادلا دون أهداف في ألمانيا.

انتصارات فليك.. وطموح بايرن

يراهن بايرن ميونخ على انتصاراته المدوية في الشهور الأخيرة، وحصد كل الألقاب التي شارك بها الفريق سواء الدوري الألماني أو الكأس أو لقب دوري أبطال أوروبا في ثلاثية رائعة مع المدرب هانز فليك.

وأكد فليك قبل اللقاء، أن إشبيلية فريق منظم واستحق الفوز بلقب الدوري الأوروبي من أنياب إنتر ميلان، موضحا أن المدرب جولين لوبتيجي المدير الفني لفريق إشبيلية مدرب رائع واستطاع تطوير الفريق الإسباني خططيا.

ويعتمد بايرن ميونخ على طريقة 4-2-3-1 بوجود الحارس مانويل نوير، وأمامه رباعي خط الدفاع نيكولاس سولي ودافيد آلابا وبنيامين بافارد وألفونسو دافيز، بينما يقود خط الوسط جوشوا كيميتش وبجواره ليون غوريتزكا مع الأطراف المميزة بوجود ليروي ساني وسيرج غنابري مع المهاجم المتأخر توماس مولر والقناص روبرت ليفاندوفسكي.

أفكار لوبتيغي.. وكفاح إشبيلية

في المقابل، يسعى إشبيلية لتحقيق الفوز باللقب على حساب بايرن ميونخ، رغم اعتراف المدرب جولين لوبتيغي بأن الفريق الألماني أصبح الأقوى حالياً في العالم وتوج بلقب دوري الأبطال.

وأشار لوبتيغي في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، إلى أنه مازال يدرس الحلول التكتيكية لمواجهة سرعات أطراف بايرن، ولكنه يجب أن يتحلى الفريق بالروح القتالية في الأساس لمواجهة الهجوم البافاري.

ويعتمد لوبتيغي على طريقة 4-3-3 بوجود حارس المرمى ياسين بونو وأمامه الرباعي جوليس كوندي ودييجو كارلوس وخيسوس نافاس وماركوس أكونا في خط الدفاع مع ثلاثي خط الوسط إيفان راكيتيتش وفرناندو وخوان جوردان مع مثلث الهجوم لوكاس أوكامبوس وسوسو فيرنانديز ولوك دي يونج أو يوسف الناصيري.

وأكد هيثم فاروق مدافع فينورد الهولندي الأسبق لـ“إرم نيوز“ أن المباراة ستكون قوية وصعبة، خاصة أن لقاءات السوبر يغلب عليها دائما طابع الحذر الدفاعي والأداء المنظم.

وأوضح أن بايرن لديه أوراق هجومية رائعة وسرعات على الأطراف تصنع الفارق، وخاصة غنابري وبيريستش وأيضاً الوافد الجديد ليروي ساني مع القناص ليفاندوفسكي.

وأكد أن إشبيلية يجيد اللعب في المباريات الكبرى ولديه مدرب يستطيع تنظيم صفوفه بشكل جيد واستغلال كافة إمكانيات الفريق دفاعاً وهجوماً، وهو ما يجعل اللقاء مميزاً.


أخر الأخبار