• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تحليل سياسي: الشكوك تحوم حول الكاظمي ولن يتصدر الانتخابات الا بمساندة الكتل

تحليل سياسي: الشكوك تحوم حول الكاظمي ولن يتصدر الانتخابات الا بمساندة الكتل

  • 24-09-2020, 14:15
  • العراق
  • 740 مشاهدة
"Today News": خاص

أكد المحلل السياسي، باسم الكناني، اليوم الخميس، ان هناك شكوك سياسية كبيرة تحوم حول رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بسبب دعمه المفتوح لبعض الجهات.
وقال الكناني، في حديث خص به "today news"، ان "شكوك كبيرة تحوم حول الكاظمي بسبب دعمه لجهات معينة على حساب الاخرين"، الكاظمي سيفقد دعم الكتل ان علموا انه يريد الدخول في الانتخابات، ولن يتصدرها ابدا ما دام مبتعدا عن الكتل السياسية".
وبين ان "الطريق أمام الكاظمي ما يزال صعبا، في حين ان ابتعاده عن الكتل السياسية، سيزيد طريقة اكثر وعرة، بالتالي يجب أن يكون هناك تعاون مشترك بينه وبين جميع الكتل، من أجل الخروج بنتائج إيجابية تصب في مصلحة العراق وشعبه".
وأشار الكناني، إلى ان "الدوائر الانتخابية وموازنة العام الحالي لم يحسم امرهن بعد، ولعل السبب الأكبر في ذلك هو عدم وجود التعاون المشترك بين الأطراف السياسية، مما سيعرقل ذلك سير الحكومة بشكل واضح".
وتابع ان "الدوائر الانتخابية تأجل حسمها كثيرا، فضلا عن ان الدائرة الواحدة اصبح من الصعب الرجوع اليها، وهذا ما يشير إلى التوجه نحو الدوائر الانتخابية المتعددة، لكن الجدل المستمر حول هذا الأمر، يعد دليلا على عدم توافق الكتل حول حسم موضوع الدوائر، بالتالي فان الكاظمي سيفشل في إجراء الانتخابات المبكرة في موعدها المحدد".
واستطرد الكناني، ان "الكتل السياسية ستدخل حربا مع الكاظمي في مقبل الايام، وهذا ما يلوح بفشل العملية السياسية الحالية قريبا، فضلا عن وجود دولا كثير تسعى إلى إفشال النظام السياسي، بغية تنفيذ خططها التي أعدت في وقت سابق، من أجل التلاعب بالشأن العراقي الداخلي".

أخر الأخبار