• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

وزير النقل يعلن ادخال حفارة عملاقة بسعة 6 آلاف متر مكعب الى الخدمة

وزير النقل يعلن ادخال حفارة عملاقة بسعة 6 آلاف متر مكعب الى الخدمة

  • 22-10-2019, 15:36
  • العراق
  • 561 مشاهدة

بغداد : " Today News"

أعلن وزير النقل عبد الله لعيبي، اليوم الثلاثاء، ادخال الحفارة العملاقة (ذي قار ) الى الخدمة بسعة ستة آلاف متر مكعب.

وقال لعيبي في بيان تلقته، " Today News" إن "تدشين هذه الحفارة يعد منجزاً مهماً يضيف الكثير لعمل الموانئ العراقية من خلال زيادة اعماق القنوات الملاحية لتسهيل ولوج البواخر الكبيرة الى المياه العراقية".

وأضاف أن "الحفارة تم بناؤها في مسافن كوريا الجنوبية وحسب المواصفات العالمية  بحمولة 6000 متر مكعب وسيكون لها دوراً ريادياً في إنجاز ميناء الفاو الكبير كونها ستساهم في حفر القناة المؤدية اليه".

وأوضح لعيبي، أن "الحفارة (ذي قار) متخصصة وحديثة بُنيت وفق احدث التقنيات العالمية في بناء الحفارات البحرية وتعتبر إنجازاً كبيراً للحكومة العراقية ووزارة النقل والشركة العامة لموانئ العراق".

وأشار إلى أن "هذه الحفارة منذ العام ٢٠١٦ اكمل بنائها ولَم تدخل العمل ، الا ان جهود المخلصين في الوزارة والموانئ وبعمل جاد مثمر لمدة عام كامل تم استلامها بعد متابعة اتمام جهوزيتها للعمل"، منوهاً انه "لولا هذه الجهود لذهبت الحفارة ادراج الرياح".

واكد وزير النقل، أن "هذا الانجاز تحقق بجهود الحكومة العراقية التشريعية والتنفيذية من خلال تقديم الدعم المتواصل لعمل الوزارة وتسهيل الاجراءات المتعلقة بالمشاريع الكبرى لتنفيذ البرنامج الحكومي".

واثنى لعيبي، على "الجهود الكبير المبذولة من قبل العاملين في الشركة العامة للموانئ العراقية في سبيل تطوير العمل المينائي للوصول الى مصاف الموانئ العالمية".

أخر الأخبار