• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تحذير من إندلاع نزاع عشائري في البصرة.. المهلة سوف تنتهي!

تحذير من إندلاع نزاع عشائري في البصرة.. المهلة سوف تنتهي!

  • 12-09-2019, 17:08
  • العراق
  • 838 مشاهدة

بغداد :   "Today News"

أبدى رئيس المجلس العشائري في البصرة الشيخ رائد الفريجي استغرابه حول إعلان الانخفاض في معدلات النزاعات العشائرية المسلحة.

وقال الفريجي في تصريح صحفي، إن "تدخل قوات الرد السريع لحل النزاعات العشائرية المسلحة في قضاء المدينة شمالي البصرة كان محدوداً" مؤكداً أن "وقوع المواجهات المسلحة بين العشائر قرب الحقول النفطية دفع بحكومة بغداد إلى إرسال تعزيزات عسكرية وضبط الأمن".

كما حذر الفريجي من إحتمالية اندلاع المواجهات المسلحة بين العشائر مجدداً في حال إنتهاء المهلة الممنوحة بين العشائر.

كما تساءل رئيس مجلس عشائر البصرة قائلاً "ماهي النتائج التي حققتها قوات الأمن خلال الآونة الأخيرة في إحكام سيطرتها على محافظة البصرة بشكل كامل؟ . مؤكداً أنه لا توجد حلول دائمة؛ بل أن بغداد تضع دائماً حلولاً وقتية بما يحقق مصالحها على حساب أهالي البصرة.

وطالب الفريجي الحكومة بضرورة استبدال القيادات الأمنية بغية تحقيق استقرار أكبر وإيجاد الحلول للمواجهات المسلحة بين العشائر.

وكان رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، جبار الساعدي، كشف اليوم الخميس، عن انخفاض كبير في معدلات اندلاع النزاعات العشائرية المسلحة.

وقال الساعدي، في تصريح صحفي إن "القوات الأمنية ساهمت بشكل كبير في فض النزاعات العشائرية المسلحة خلال الآونة الأخيرة بعد أن تمكنت قوات الرد السريع من القاء القبض على مفتعلي المواجهات بين العشائر شمالي محافظة البصرة".

وأضاف أن البصرة تشهد حالياً استقراراً أمنياً كبيراً بعد الخطة المحكمة التي لجات أليها قوات الأمن في نزع فتيل النزاع المسلح بين العشائر.

أخر الأخبار