• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

نائب: البرلمان سيناقش مطالب المتظاهرين بشكل تفصيلي وطرح اليات لتلبيتها

نائب: البرلمان سيناقش مطالب المتظاهرين بشكل تفصيلي وطرح اليات لتلبيتها

  • 9-10-2019, 13:30
  • العراق
  • 44 مشاهدة

خاص: " Today News"

قال النائب عن كتلة النهج الوطني جمال المحمداوي، اليوم الاربعاء، ان مجلس النواب سيناقش في جلسته المقبلة مطالب المتظاهرين بشكل مفصل فضلا عن طرح اليات لتلبيتها.

وذكر المحمداوي لـ"today news"، ان" جلسة مجلس النواب المؤمل انعقادها يوم غد الخميس ستكون مخصصة ايضا لمناقشة قضية التظاهرات والمطالب التي نادى بها الشباب ، لافتا الى ان مجلس النواب سيمارس دوره كما هو مطلوب ووفق الصلاحيات التي يمتلكها لتلبية المطالب".

واضاف، ان" مسالة اعادة المفسوخة عقودهم والرعاية الاجتماعية وتوفير فرص العمل ومكافحة الفساد ستكون من اولويات عمل الجلسات المقبلة لتنسجم مع المطالب المشروعة ".

وشهدت العاصمة بغداد وبعض المحافظات في الأول من تشرين الأول الجاري تظاهرات غاضبة للمطالبة بالخدمات واصلاح القوانين الانتخابية فضلا عن المطالبة بانهاء عمل مجالس المحافظات، في حين رافقت الاحتجاجات اعمال عنف تسببت بمقتل ما لا يقل عن 100 شخص بين المتظاهرين والقوات الأمنية، طبقا لاحصائيات رسمية والتي اشارت الى ان عدد المصابين تجاوز الـ 3 آلاف ".

وعلى اثر ذلك اعلن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي اتخاذ جملة من الاصلاحات وتوعد باجراء تغيير وزراي فيما طالب مجلس النواب بمنحه صلاحيات اوسع ، ودعا الى اكمال التشكيلة الوزارية ".

وبموازاة ذلك طالب رئيس الجمهورية برهم صالح مساء الاثنين الماضي باجراء تعديلات او تغيير قانون انتخابات مجلس النواب ، فيما دعا الى الاسراع بتشكيل مجلس الخدمة الاتحادي، معتبرا في الوقت ذاته ان استخدام العنف او القوة باستهداف المتظاهرين او القوات الأمنية امر غير مقبول ".

أخر الأخبار