• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

عالمياً.. عربي يتصدر قائمة المليارديرات الأكثر ربحاً من الذهب

عالمياً.. عربي يتصدر قائمة المليارديرات الأكثر ربحاً من الذهب

  • 30-09-2019, 17:34
  • اقتصاد
  • 627 مشاهدة

بغداد :   "Today News"

حلّ رجل الأعمال نجيب ساويرس ثانيا بقائمة المليارديرات الأكثر ربحًا من الذهب، بعد أن حقق أرباح تقدر بنحو 5 مليارات جنيه مصري خلال عام واحد، مكاسب استثماره في مناجم ذهب.

وسلطت وكالة "بلومبرج" الاقتصادية الضوء على زيادة ثروات مليارديرات العالم بسبب التوترات التجارية العالمية، وعلى الأخص مجموعة من "الأباطرة" الذين استفادوا من الاستثمار في التعدين، وتحديدًا الذهب.

وذكرت الوكالة، أن 4 من أصحاب المليارات حققوا أرباح خرافية في مجال التعدين، تقدر بنحو 1.8 مليار دولار هذا العام فقط، حيث ارتفع سعر الذهب 16% خلال 2019، وهو الارتفاع الأكبر لهذا المعدن منذ 2010.

وتصدر قائمة الرابحين الأربعة في مجال تعدين الذهب، رجل الأعمال الروسي سليمان كريموف، الذي تسيطر أسرته على 78.6% من منجم "يوليوس" أكبر منتج للذهب في روسيا، وحقق ربحا صافيا خلال العام الحالي قدر بـ1.1 مليار دولار.

اما المركز الثاني كان من نصيب رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، الذي يملك حصص في بعض مناجم الذهب حول العالم، وربح 304 ملايين دولار أي ما يقارب 5 مليارات جنيه مصري.

وحل في المركز الثالث الملياردير الروسي ألكسندر نيسيس بأرباح تقدر بـ232 مليون دولار، واحتل المركز الرابع الروسي ألكسندر ماموت بأرباح تقدر بـ175 مليون دولار.

وتوقعت الوكالة ارتفاع أسعار الذهب ليصل إلى 1800 دولار للأوقية، خلال الفترة المقبلة.

أخر الأخبار