• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

المنافذ: ضبط 333 مخالفة خلال كانون الثاني الماضي

المنافذ: ضبط 333 مخالفة خلال كانون الثاني الماضي

  • 10-02-2020, 10:13
  • العراق
  • 370 مشاهدة
بغداد: "today news"
أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الاثنين، إحصائية المخالفات لشهر كانون الثاني، لافتة إلى أنها بلغت 333 مخالفة.
وذكرت الهيئة، في بيان، إن "دائرة العمليات والخطط / قسم البحث والتحري، أعدت إحصائية بينت من خلالها مجمل المخالفات لشهر كانون الثاني 2020 حيث بلغت (333) مخالفة".
وأضاف البيان، أن "المخالفات اشتملت على تهريب مخدرات عدد (12)، المبعدين (3) وأموال مهربة(3)، مع مخالفات مكتشفة من قبل مقر الهيئة الخاصة بإجازات  الاستيراد عدد (65)، وأوامر إلقاء القبض على مطلوبين (19) بالاضافة الى دعاوى جمركية محالة من منافذنا الى القضاء" تحت عناوين تغير وصف البضاعة، تهريب ،تزوير ، معاملات غير مكتملة الأجراءات القانونية"،  عدد (107)".
وتابع: "أما بما يخص الدعاوى الجمركية المحالة الى الجمرك بلغت (24) مخالفة  أتلاف مواد إعادة إصدار".
وبين، أن "ذلك جاء بالتنسيق مع الجهات الرقابية لمحاسبة المخالفين"، موضحة أن "المخالفات المذكورة تندرج تحت مسميات متعددة "تزوير إجازة الاستيراد، عدم وجود علامات تجارية، تجاوز الكمية والوزن وتزوير الوصولات بالإضافة إلى بضاعة منتهية الصلاحية"، وقد تم أتخاذ الإجراءات القانونية الأصولية بحقها".
وتابع، أن "هيئة المنافذ قد تعاملت وفق المسؤولية الملقاة على عاتقها في الرقابة والإشراف والسيطرة على الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية للحفاظ على المال العام وحماية المنتج المحلي والمستهلك والقضاء على الآثار السلبية والخطيرة من تهريب المخدرات على المجتمع والقضاء على الفساد الإداري والمالي في منافذنا الحدودية".

أخر الأخبار