• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

امريكا تهاجم منشآت النفط والغاز الخاضعة للحكومة السورية فقط!

امريكا تهاجم منشآت النفط والغاز الخاضعة للحكومة السورية فقط!

  • 6-02-2020, 20:17
  • عربي ودولي
  • 482 مشاهدة

بغداد : "Today News"

اكد تقرير لمجلة نيوزويك الامريكية أنه في الوقت الذي تهاجم فيه الولايات المتحدة منشآت النفط والغاز السورية الخاضعة لسيطرة الحكومة لكنها ايضا تحاول الاحتفاظ بالنفط الغاز السوري تحت سيطرة حلفائها الاكراد في شرق البلاد.

وذكر التقرير أن ” عددا من الهجمات الارهابية غير المعلنة ضربت منشآت النفط والغاز في وسط وغرب سوريا في الأسابيع الأخيرة ، وهي مناطق خاضعة لسيطرة حكومة البلاد، في الوقت الذي يواصل فيه الجيش الأمريكي السيطرة على مواقع النفط والغاز في الشرق”.

واضاف أن ” الحكومة السورية بعثت برسالة الى مجلس الامن التابع للامم المتحدة اتهمت فيها الجماعات الارهابية المدعومة امريكيا بأعمال التخريب التي تستهدف بنيتها التحتية للطاقة، مشيرة الى أن الهجمات تمت بطائرات مسيرة “.

وتابع أن ” الحكومة السورية اشارت الى أنها تحتفظ بالحق في مقاضاة الدول التي تقدم كل أشكال الدعم للجماعات الإرهابية المسلحة بدفع تعويض لسوريا نتيجة لهذا التدمير المنهجي كنتيجة لذلك”.

وواصل أن ” الحكومة السورية دعت الولايات المتحدة الى سحب 800 عسكرية من قواتها والذين يتواجدون بشكل غير قانوني دون موافقة او اذن من الحكومة ، لكن الرئيس دونالد ترامب ما زال مصمماً على الحفاظ على سيطرته على حقول النفط والغاز في المناطق الشمالية الشرقية تحت الإدارة الذاتية الكردية حيث قال””لقد تركنا الجنود مقابل النفط ، لأننا أخذنا النفط”، مشيرا بالقول ” نحن نعمل على ذلك ، ولدينا تأمين جيد للغاية”  بحسب زعمه.

أخر الأخبار