• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الكعبي يؤكد ضرورة حماية الثروة النفطية ويدعو الى تعاون تشريعي - تنفيذي لتحقيق ذلك

الكعبي يؤكد ضرورة حماية الثروة النفطية ويدعو الى تعاون تشريعي - تنفيذي لتحقيق ذلك

  • 5-02-2020, 15:45
  • العراق
  • 448 مشاهدة

بغداد: "today news"

اكد نائب رئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي ضرورة حماية الثروة النفطية ، سيما ما يتعلق بآلية احالة عقود الشركات والتحقيق الدائم في جولات الترخيص ، فضلا عن تجهيز وتوزيع وتصدير الطاقة وعمل المصافي ، داعيا الى تعاون " عاجل ودائم " بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لمعالجة الخلل الذي يواجه القطاع النفطي وحمايته من المحاولات المستمرة لتدميره .

وذكر المكتب الاعلامي لنائب رئيس البرلمان" ان الكعبي ترأس اليوم اجتماعا خاصا للجان النفط والطاقة ، والنزاهة ، والمالية ، والقانونية ، وتمت استضافة عدد من المسؤولين في القطاع النفطي ، للتحقيق في مجموعة قضايا بينها موضوع عقود شركتي " كار وقيوان".

واضاف المكتب" ان الاستضافة جاءت على ضوء تشكيل اللجنة النيابية التحقيقية برئاسة الكعبي بخصوص عقود الخدمة والجباية وعقود شركتي " كار وقيوان " ، والتحقيق في عقود شركة المشاريع النفطية وعقود توزيع المنتوجات النفطية وعقود شركة تسويق النفط /سومو/ من سنة ٢٠١٥ ولغاية الان" .

وشدد الكعبي على ضرورة تعاون مختلف الجهات التنفيذية مع رئاسة مجلس النواب واللجان النيابية المعنية ، بما يخص فتح الملفات واعتماد المكاشفة ومصارحة الشعب في تقديم كافة التفاصيل و المعلومات الدقيقة المطلوبة بهدف الحفاظ على اموال الناس ومحاسبة المقصرين ، داعيا الى اهمية مراجعة السياسة النفطية في كافة انحاء البلاد .

واكد على دور ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة وجهودهما في عملية تدقيق و متابعة كافة العقود الحكومية ومنها النفطية .

أخر الأخبار