• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الطيران الأمريكي والبريطاني يشن غارات جوية على مواقع أنصار الله في الحديدة

الطيران الأمريكي والبريطاني يشن غارات جوية على مواقع أنصار الله في الحديدة

  • 22-06-2024, 17:48
  • عربي ودولي
  • 36 مشاهدة
"Today News": متابعة 

شن الطيران الحربي الأمريكي والبريطاني، اليوم السبت، غارات جوية على مديرية اللُحَيّة في محافظة الحديدة.

وذكرت قناة "المسيرة" التابعة لأنصار الله، أن "العدوان الأمريكي والبريطاني شن 4 غارات جوية على مديرية اللحية في محافظة الحديدة"، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

وأعلنت هيئة ملاحة بريطانية، في وقت سابق اليوم، وقوع هجوم على سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن في خليج عدن. وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إن "قبطان سفينة تجارية أبلغ بوقوع انفجارات في محيط سفينته على بعد 126 ميلاً بحرياً شرق عدن، اليمن".

وأضافت أنه "تم الإبلاغ عن سلامة الطاقم وتتجه السفينة إلى ميناء التوقف التالي"، مشيرةً إلى "أن السلطات تقوم بالتحقيق"، ناصحةً السفن بـ"العبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه".

ويأتي الهجوم بعد يومين من إعلان زعيم جماعة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، يوم الخميس الماضي، ارتفاع عدد السفن المستهدفة من قواته إلى 153 سفينة مرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا، بحسب قوله.

وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، منذ بدء جماعة أنصار الله، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، شن هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بالكيان الإسرائيلي أو متجهة إلى موانيه، رداً على العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وفي العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلنت أنصار الله، أنها ستساند المقاومة الفلسطينية في مواجهة جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخل أمريكا عسكرياً بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بالقطاع.

أخر الأخبار