• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تقرير أممي: الأموال تتدفق على داعش من تركيا

تقرير أممي: الأموال تتدفق على داعش من تركيا

  • 3-02-2020, 16:02
  • عربي ودولي
  • 450 مشاهدة

بغداد : "Today News"

أشار تقرير أعدته الأمم المتحدة وقدمته لمجلس الأمن إلى أن داعش الإرهابي، الذي بات تحت زعامة قيادة جديدة عقب مقتل أبو بكر البغدادي نهاية العام الماضي، بدأ يستعيد قوته مجددا في سوريا والعراق، بفضل الدعم المالي لأعضاء التنظيم الإرهابي عبر أقاربهم المقيمين في تركيا.

وعلق قائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم كوباني، على التقرير وذكر أن تركيا توفر موارد مالية جديدة  لداعش الإرهابي.، عبر حسابه بموقع تويتر نشر كوباني تغريدة قال خلالها إن “تقرير مجلس الأمن الدولي بخصوص داعش “دقيق وشفاف” تركيا لاتزال تنفخ الروح في داعش في المناطق التي تحتلها شمالي سوريا ومنحت التنظيم موارد مالية وبشرية وجغرافية جديدة”.

وأضاف “على دول مجلس الأمن التعامل بمسؤولية ودعم الاستقرار وحماية المكتسبات التي حققناها في الحرب على الإرهاب”.

وتناولت وكالات إخبارية دولية تقرير الأمم المتحدة بشأن الموارد المالية للعناصر الإرهابية الأجنبية ذات الأصول الأوروبية داخل سوريا والعراق على النحو التالي:

“كشفت الدول الأعضاء عن توفير المقاتلين الأجانب الأوروبيين في سوريا والعراق المال لتنظيم داعش الإرهابي عبر شبكة تمويل في أوروبا. ورُصد باستمرار حصولهم على الأموال من الأقارب بما يشمل أيضا العمليات التي تمت عبر الوسطاء الموجودين داخل تركيا. تم أيضا استخدام شركات خدمات مالية غير رسمية لنقل الأموال إلى عناصر داعش داخل مخيم الهول عبر أقاربهم، فالأموال المرسلة إلى مناطق التنظيم الإرهابي وصلت إلى تركيا عبر شركات الخدمات المالية ثم تم إرسالها إلى أصحابها عبر حوالات أو شركات شحن. ورصدت أحد الدول الأعضاء استمرار إرسال النقود إلى العناصر الإرهابية الأجنبية في مناطق النزاع عبر الدول المجاورة”.

أخر الأخبار