• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

التربية تطلق المدرسة الحكومية الإلكترونية.. ستقضي على التدريس الخصوصي غير المنظم

التربية تطلق المدرسة الحكومية الإلكترونية.. ستقضي على التدريس الخصوصي غير المنظم

  • 24-04-2024, 14:15
  • العراق
  • 31 مشاهدة
"Today News": بغداد 

أعلن وزير التربية، إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الأربعاء، عن إطلاق المدرسة الحكومية الإلكترونية، بينما أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية، عدنان السراج، أن رئيس الوزراء وافق على مبادرة مؤسسة تعليم لانتشال الطلبة المتسربين الراغبين بالعودة إلى المدارس.

وفي كلمة له خلال حفل إطلاق المدرسة، أكد الجبوري أن هذه الخطوة تعتبر جزءا من ستراتيجيات وزارة التربية لتعزيز التعليم عن بعد وتعزيز المهارات، مع التركيز على تحقيق تكافؤ الفرص الدراسية وتحسين الواقع الدراسي لطلبة الخارج والفئات الأخرى التي لم تتمكن من إكمال تعليمها بشكل كاف.

وأشار الجبوري، إلى أن المدرسة الحكومية الإلكترونية تعد مشروعا واعدا يساهم في رفع مستوى التعليم وتوفير فرص دراسية، كما أنها تعمل على القضاء على ظاهرة التدريس الخصوصي غير المنظم.

من جانبه، أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية، عدنان السراج، أن اهتمام رئيس الوزراء بتطوير القطاع التربوي يمثل اهتمام الدولة العراقية، حيث دعم العديد من المبادرات التربوية والتعليمية التي ساهمت في تحسين الوضع التعليمي في البلاد.

وأشار السراج، إلى أن رئيس الوزراء وافق على مبادرة مؤسسة تعليم لانتشال الطلبة المتسربين الراغبين بالعودة إلى المدارس، وذلك على نفقة المؤسسة، والتي تشمل آلاف المتسربين من المدارس، مما يعكس التزام الحكومة بتحسين الواقع التعليمي ودعم الطلبة المحتاجين.

أخر الأخبار