• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

حراك برلماني لتعديل قانون الانتخابات

حراك برلماني لتعديل قانون الانتخابات

  • 23-04-2024, 14:39
  • العراق
  • 37 مشاهدة
"Today News": متابعة 
كشف  عبد الأمير المياحي عن تحركات جديدة للمضي في تعديل قانون الانتخابات مرة أخرى،  مبيناً أن “كتلاً سياسية تسعى لطرح قانون الانتخابات، طبقاً لما تراه في فقرات القانون”.
 و توقع المياحي في تصريح صحفي، أن”تبدأ الكتل السياسية بعد أشهر تعديل قانون الانتخابات مع دمج التعديل مع قانون مجالس المحافظات”، مبيناً أن “كتلاً سياسية تسعى لطرح قانون الانتخابات، طبقاً لما تراه في فقرات القانون”.
وأضاف أن  “هناك العديد من المقترحات المقدمة لتعديل القانون، وتم جمع تواقيع لعدد من أعضاء المجلس لتعديل  القانون ولكن النتيجة النهائية لم توجد خطوات واضحة  لتعديل القانون “، مشيراً إلى أن “الكتل مع عودة السيد مقتدى الصدر إلى العملية السياسية والمشاركة في الحكومة لكون التيار الصدري جزءاً لا يتجزأ من الشعب العراقي والعملية السياسية”.
وأوضح أن “تمثيل التيار الصدري في المجال السياسي مهم ويمنح استقراراً سياسياً، ورسالة واضحة لجميع الشركاء أن العملية السياسية تجري بشكل واضح، ما يعني صحة عدم قبولنا بالانتخابات المبكرة لكون الوضع العام يسير بسلاسة”، معتبراً الخطوات الحكومية الأخيرة، “تصب باتجاه تقديم خدمات لجميع المحافظات، بالإضافة إلى الخطوات في مجالات التنمية الزراعية والصناعية التي لم نشهدها من قبل، فضلاً عن تحسين العلاقات الخارجية”

أخر الأخبار

مقالات

24-05-2024, 17:03 (حين تبكي الشوارع)

النائب عباس الجبوري

23-05-2024, 18:29 (مهرجان كان) التنوع ونورة السعودية وغزة

النائب عباس حسين الجبوري

19-05-2024, 19:03 مــــوســم العودةِ الى الرمال !

النائب عباس الجبوري