• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الموسوي تكشف تفاصيل ايقاف اجهزة الدفع الإلكترونيّ.. غايتها عودة التعامل النقدي

الموسوي تكشف تفاصيل ايقاف اجهزة الدفع الإلكترونيّ.. غايتها عودة التعامل النقدي

  • 20-04-2024, 14:09
  • العراق
  • 60 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 كشفت زينب جمعة الموسوي عضو لجنة النفط والغاز النيابية، اليوم السبت، تفاصيل توقف اجهزة الدفع الإلكترونيّ في محطات تعبئة الوقود في العراق، لافتة الى ان الغاية منها العودة للتعامل النقدي الكاش

وقالت الموسوي في تصريح صحفي"حسب المعلومات الي استفسرنا عنها يعود توقف اجهزة الدفع الإلكترونيّ في محطات تعبئة الوقود في العراق إلى توقف بعض خدمات الدفع الإلكتروني إلى خلل باتصال احدى الشركات المجهزة حيث اصاب الخلل شبكة الاتصال لإحدى شركات الدفع الالكتروني مما أدى إلى توقف خدماتها لمدة 35 دقيقة فقط".

 

واضافت، انه "خلل تقني وليس خلل هكر او تخريبي ويحدث في جميع دول العالم وتم حله في وقتها لكن الصحافة الصفراء والإعلام المغرض من التقدم الحكومي في مجال المصارف الرقمية روجت لهكذا خلل".

 

وبينت، ان "سلبية الخلل هو لتدمير الاقتصاد الوطني وغايتها عودة التعامل النقدي الكاش من اجل تحقيق أرباحاً عاليا كون التزود بالوقود يكون عن طريق الأرقام الصغيرة بالدينار".

 

واشارت الى انه "إذا كان كلفة التعبئة لسيارة ما بالكاش قدرها ١٠ آلاف و ١٠٠ دينار المواطن سيضطر دفع ١٠ آلاف و ٢٥٠ دينار اي ستذهب ١٥٠ دينار، لجيوب الفاسدين الذي يقفون بالضد من التعامل الإلكترونيّ أما إذا كان الدفع بالبطاقة الإلكترونية سيتم الاستقطاع نفس ما ظهر في جهاز الوقود ١٠ آلاف و ١٠٠ دينار من رصيد البطاقة".

 

وأفاد مواطنون ومصادر محلية ، بان أجهزة الدفع الالكتروني POS، توقفت فجأة في محطات المنصور والسيدية والكرادة وعدد من المحطات الحكومية الأخرى في بغداد.

 

وأكد مواطنون أن عمليات الدفع الالكتروني لم تستقر منذ اطلاقها في محطات الوقود، وعمليات التوقف مستمرة بين الحين والأخر سواء لتردي الخدمة او بفعل فاعل داخل المحطات

أخر الأخبار

مقالات

24-05-2024, 17:03 (حين تبكي الشوارع)

النائب عباس الجبوري

23-05-2024, 18:29 (مهرجان كان) التنوع ونورة السعودية وغزة

النائب عباس حسين الجبوري

19-05-2024, 19:03 مــــوســم العودةِ الى الرمال !

النائب عباس الجبوري