• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مستشار السوداني: وصلنا الى نقاط محترمة لإنهاء وجود التحالف الدولي في العراق

مستشار السوداني: وصلنا الى نقاط محترمة لإنهاء وجود التحالف الدولي في العراق

  • 15-04-2024, 21:13
  • العراق
  • 54 مشاهدة
"Today News": متابعة 
أكد مستشار رئيس الوزراء، عدنان السراج، اليوم الإثنين، وصول اللجنة المشتركة العراقية - الاميركية الى نقاط محترمة لإنهاء وجود التحالف الدولي في العراق.
وقال السراج في تصريح صحفي ، أن "هذه الزيارة متميزة تأتي في ظروف متغيرات عديدة في المنطقة خصوصا الأحداث المريرة التي تشهدها غزة وتداعيتها على المنطقة، كما انها ستاتي ضمن هذه المخاضات الصعبة في المنطقة".
وأضاف، أن "السوداني كان واضحا جدا بانه سيطرح في واشنطن الشراكة المستدامة الخالية من فرض الأرادات على العراق مع حفظ سيادة البلدين، ويتطلب بمستوى التنمية الشاملة وان يكون العراق محورا اقتصاديا تنمويا ويعطي الربط الحقيقي للمنطقة".
وتابع السراج "اللجنة المشتركة مهمة جدا ووصلت الى نقاط محترمة لانهاء وجود التحالف الدولي في العراق، والعراق طرح موضوع اعادة التعاون الستراتيجي بين البلدين لما فيها من أهمية".
وأوضح، أن "الإنتقال إلى العلاقات المستدامة مع الجانب الامني لا تشخص بمحور واحد بل بمستويات مختلفة تتعلق بالاقتصاد والاستثمار والثقافة وغيرها".
وأردف السراج "هناك استثمار الشركات الكبرى الأمريكية التي تحضى بدعم بنوك عالمية للعمل في داخل العراق من أجل تطوير الطاقة وبقية الامور ذات المعيار الثقيل كصهر الحديد والكهرباء وغيرها".

أخر الأخبار

مقالات

24-05-2024, 17:03 (حين تبكي الشوارع)

النائب عباس الجبوري

23-05-2024, 18:29 (مهرجان كان) التنوع ونورة السعودية وغزة

النائب عباس حسين الجبوري

19-05-2024, 19:03 مــــوســم العودةِ الى الرمال !

النائب عباس الجبوري