• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الموارد تعلن عن تنفيذ 16 مشروعا حكوميا متلكئا وإطلاق مشاريع جديدة في 2024

الموارد تعلن عن تنفيذ 16 مشروعا حكوميا متلكئا وإطلاق مشاريع جديدة في 2024

  • 2-04-2024, 21:43
  • العراق
  • 37 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الثلاثاء، عن عزمها على استكمال 16 مشروعا حكوميا متلكئا من بين مجموعة تضم 26 مشروعا، إضافة إلى تنفيذ مشاريع جديدة خلال العام الحالي، فيما أشارت إلى أن مناطق الأهوار تجاوزت خطر الجفاف للموسم الحالي بعد بلوغ نسب غمرها 50 بالمئة.
وأوضح الوزير عون ذياب عبد الله في حديث للصحيفة الرسمية،  أن الوزارة تعتزم تنفيذ وإتمام 16 مشروعا حكوميا متلكئا خلال العام الحالي، بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع جديدة، مبينا، أن بعض المشاريع المتلكئة تم إحالة البعض منها إلى المقاولين مع فرض غرامات تأخيرية وسيتم معالجتها وفق القانون.
وأضاف، أن المشاريع تشمل استصلاح أراضي بمساحة 100 ألف دونم سنويا في بعض المناطق مثل الحسينية في بغداد وبني حسن في الديوانية، بالإضافة إلى مشاريع أخرى لتحسين شبكات المياه والري في المناطق الصحراوية.
وفيما يتعلق بنسب غمر الأهوار، أكد، أنها بلغت 30 إلى 50 بالمئة في بعض المناطق وهي قابلة للزيادة، مع التأكيد على جهود الوزارة للمحافظة على هذه النسب خلال فترات الشح.
وبخصوص الأعمال الجارية لتجفيف وإزالة بحيرات الأسماك غير المرخصة، أشار، إلى أن عددها وصل إلى ثمانية آلاف، وأن الموظفين مستمرون في إزالتها حتى نهاية شهر تموز المقبل، بهدف استرداد الأسماك الطبيعية في الأهوار، مؤكدا، على مسؤولية الوزارة في ضمان استدامة المياه للأهوار وتأمين مياهها للحفاظ على استدامتها.

أخر الأخبار