• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الاعمار والاسكان تعلن موعد انجاز المشاريع الرئيسية للمياه

الاعمار والاسكان تعلن موعد انجاز المشاريع الرئيسية للمياه

  • 15-02-2024, 12:24
  • العراق
  • 44 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الخميس، تفاصيل 6 مشاريع للمياه،وحددت موعد إنجاز أكبر مشاريع المياه.
وقال المدير العام للمديرية العامة للماء في الوزارة عمار عادل المالكي، في حديث للوكالة الرسمية،  إن "المديرية لديها مشاريع مدرجة ضمن البرنامج الحكومي الذي تبناه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وهي ذات أولوية، لأن غالبيتها مشاريع قديمة ومدرجة منذ سنوات طويلة".
واضاف،ان"المشاريع عانت من تلكؤ وتوقفات عديدة في العمل، بسبب الأزمة المالية والظروف الأمنية التي رافقت أحداث عصابات داعش الإرهابية". 
وأشار إلى أنه "تم إنجاز أربعة مشاريع تخص المديرية العامة للماء خلال عام 2023، وهي كل من مشروع ماء الكوت الكبير الذي تبلغ طاقته التصميمية 10000 متر مكعب في الساعة، ومشروع ماء الدجيل في محافظة صلاح الدين، وأيضاً مشروع ماء السلام والسراجقة بالمنصورية في محافظة ديالى".
وذكر أن "الخطة القادمة لعام 2024، هي إنجاز باقي مشاريع البرنامج الحكومي، من ضمنها مشروع ماء العمارة الكبير وهو مشروع ستراتيجي ضخم جداً، ومن أكبر المشاريع التي تنفذها وزارة الإعمار في قطاع الماء، تبلغ طاقته 16000 متر مكعب بالساعة، وهو الآن في مراحل الإنجاز النهائية التي ستستغرق أسبوعاً، وبعدها سنعلن عن افتتاحه".
وختم حديثه: إن "هذه أبرز مشاريعنا القادمة، وهي تضم أكثر من 6 مشاريع للماء، سيتم إنجازها خلال الفترة القادمة من بينها المشاريع التي تمت الإشارة إليها".

أخر الأخبار