• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

النفط النيابية تكشف سبب التوجه الحكومي للدفع الالكتروني في محطات الوقود

النفط النيابية تكشف سبب التوجه الحكومي للدفع الالكتروني في محطات الوقود

  • 12-02-2024, 21:02
  • العراق
  • 85 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 كشفت لجنة النفط النيابية، اليوم الاثنين، عن التوجه الحكومي للدفع الالكتروني في محطات الوقود.

وقالت عضو اللجنة، زينب الموسوي في تصريح صحفي"نحن الاطار التنسيقي ندعم بقوة احراءات الحكومة الاقتصادية ومنها الذهاب نحو الدفع النقدي بالبطاقات الالكترونية كون المدفوعات الإلكترونية بطبيعتها أكثر أمانًا من الورقية، سواء على جانب الصحة والسلامة من انتقال الفيروسات، أو على جانب عدم تزوير الصكوك".

واوضحت "حيث توفر البطاقات البنكية أمانًا مضاعفًا من أي محاولة احتيال وتساهم الضوابط المختلفة وعمليات التحقق المتتابعة في تأمين عملية الدفع أكثر".

واردفت الموسوي "بالإضافة إلى ذلك يمكن للأفراد تتبع جميع معاملاتهم عبر الإنترنت مما يساهم في زيادة الوعي المالي وتحسين إدارة النفقات والميزانية الشخصية".

واشارت الى "ميزات الدفع الإلكتروني الأخړى تعزيز الأمان المالي للأفراد، حيث أن حمل النقود النقدية يعرض الأشخاص للسړقة والفقدان بينما يوفر الدفع الإلكتروني طبقة إضافية من الحماية والتشفير للمعاملات المالية".

وأطلقت شركة توزيع المنتجات النفطية بالتعاون مع مصرف الرافدين في 30 كانون الثاني 2024 خدمة اصدار بطاقات الدفع الالكتروني بشكل فوري في محطات الوقود.

وأعلنت مديرية المنتجات النفطية التابعة لوزارة النفط، عن استمرار العمل بالدفع النقدي في محطات تعبئة الوقود لغاية شهر نيسان المقبل.

أخر الأخبار