• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

العراق يعرض خططه لرفع معدلات انتاج الطاقة أمام الشركات العالمية

العراق يعرض خططه لرفع معدلات انتاج الطاقة أمام الشركات العالمية

  • 12-02-2024, 13:53
  • اقتصاد
  • 34 مشاهدة
"Today News": متابعة 

انطلقت، اليوم الإثنين، فعاليات معرض ومؤتمر طاقة العراق الدولي التاسع على أرض معرض بغداد الدولي، بحضور رسمي رفيع ومشاركة شركات عالمية، حيث قدم وزير الكهرباء العراقي خطط وزارته لرفع معدلات إنتاج الطاقة

وشارك في المعرض أكثر من 180 شركة محلية وعالمية متخصصة في شؤون الطاقة، وفقا لبيان صادر عن المنظمين.

وخلال حفل الافتتاح، رحب وزير الكهرباء زياد علي فاضل بالشركات المشاركة وثمن جهود القائمين على المعرض، مؤكدا سعي الحكومة العراقية إلى بناء أنظمة طاقة مستدامة وموثوقة، تراعي المعايير البيئية الملائمة.

وقدم الوزير عرضا لخطط الوزارة ومشاريعها ضمن المنهاج الحكومي، وأكد على أهمية تعزيز الإنتاجية الكهربائية من خلال إضافة وحدات إنتاج جديدة، ورفع كفاءة المحطات الغازية، بالإضافة إلى دمج الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة المنتجة.

وتحدث فاضل عن مشاريع الوزارة المستقبلية، مشيرا إلى أهمية التحول الذكي في المنظومة الكهربائية، وتطبيق الشبكات والعدادات الذكية، وأنظمة الدفع الإلكتروني لفواتير استخدام الكهرباء.

وأشار إلى نجاح وزارة الكهرباء في تحقيق أعلى إنتاج للطاقة الكهربائية في تاريخها خلال الصيف الماضي، موضحا الجهود المستمرة لزيادة الإنتاج خلال الصيف القادم، بالتزامن مع استقرار تجهيز الوقود المطلوب.

وختم الوزير كلمته بالتفاؤل في إنجاز خطط الوزارة، مؤكدا على دعم ورعاية رئيس مجلس الوزراء والتعاون مع القطاع الخاص الوطني والأجنبي، معربا عن رغبة الحكومة العراقية في بناء أنظمة طاقة مستدامة وموثوقة تحافظ على البيئة.

أخر الأخبار