• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الصين: مباحثات لإبرام عقد إنشاء 10 محطات ومشاريع طاقة بوسط وجنوب العراق

الصين: مباحثات لإبرام عقد إنشاء 10 محطات ومشاريع طاقة بوسط وجنوب العراق

  • 28-08-2023, 13:06
  • العراق
  • 83 مشاهدة
"Today News": متابعة 
أعلن المستشار التجاري في سفارة الصين، شي تشون، اليوم الإثنين، عن وجود جولة مباحثات مستمرة مع الحكومة العراقية لإنشاء 10 محطات للطاقة الكهربائية، وفيما أكد أن الصين أسهمت برفد الشبكة الوطنية بأكثر من 6200 ميغاواط، طرح حلا وحيدا لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق.
وأضاف تشون، حسب مصادر صحفية، إن "الشركات الصينية هي من القوى الرئيسية لإنشاء وبناء المحطات الكهربائية في العراق"، مبينا، أن "القدرة المركبة للمحطات الكهربائية العراقية التي أنشأتها الشركات الصينية بلغت حتى الآن أكثر من 6200 ميغاواط ".
ولفت إلى، أن "حكومة الصين تشجع الشركات الصينية على المشاركة في مشاريع المحطات الكهربائية في العراق، بجانب شركة بور جاينا (Power China) والشركات الصينية الأخرى الموجودة في العراق".
وأوضح، أن "هناك أكثر من 10 شركات صينية تبحث وتناقش مشاريع خاصة بالمحطات الكهربائية العراقية"، مؤكدا على، أن "تلك الشركات هي من الشركات المتميزة والمتقدمة في الصين".
وأشار إلى، أن "الشركات الصينية ومن ضمن المشاريع المهمة التي تجري مناقشتها مع الجانب العراقي، هي مشاريع المحطات المركبة والمحطات الكهربائية التي تعمل بالبنزين والنفط في جنوب العراق، ومحطات أخرى في وسطه"، مبينا أنه "تجري حاليا مناقشات لإبرام عقد لإنشاء حوالي 10 محطات ومشاريع طاقة في وسط وجنوب العراق".
وبين، أنه "لأجل حل مشكلة الأزمة الكهربائية في العراق، فينبغي أن لا يقتصر الحال على البناء وإنشاء محطات جديدة، بل على الصين إصلاح شبكة توزيع الطاقة الكهربائية"، منوها إلى، أنه "لا يمكن رفع فعالية نقل الطاقة الكهربائية داخل العراق، إلا من خلال إصلاح شبكة النقل الكهربائية".
وقال، أن "شركة بور جاينا (Power China) تتباحث مع وزارة الكهرباء العراقية لإصلاح وتحسين الشبكة الكهربائية في جنوب العراق، راهنا حل أزمة الطاقة الكهربائية في العراق، بـ"إنشاء محطات جديدة للكهرباء وإصلاح شبكة النقل الكهربائية"

أخر الأخبار