• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الحكومة العراقية تستنكر وتدين بشدة "العدوان" الإيراني على مدينة أربيل

الحكومة العراقية تستنكر وتدين بشدة "العدوان" الإيراني على مدينة أربيل

  • 16-01-2024, 10:39
  • العراق
  • 50 مشاهدة
"Today News": بغداد 
اعلنت وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء  عن تشكيل لجنة تحقيقية برئاسة مستشار الأمن الوطني للتحقيق بالهجوم الإيراني على اربيل لدعم موقف الحكومة دولياً وتقديم الأدلة والمعلومات الدقيقة.
وذكر اعلام الوزارة في، بيان تلقته TodayNews ان "حكومة جمهورية العراق تعرب عن استنكارها الشديد وادانتها للعدوان الإيراني على مدينة أربيل المتمثل بقصف أماكن سكنية آمنة بصواريخ بالستية مما ادى إلى وقوع ضحايا بين المدنيين".
واضاف البيان: "بالنظر للخراب الذي سببه القصف ووقوع العديد من الضحايا الأبرياء جراء قصف الدور السكنية بضمنها دار سكن رجل الأعمال الكردي پيشرو دزيي وعائلته مما ادى إلى إستشهاده واصابة أفراد عائلته، فإن حكومة جمهورية العراق تعد هذا السلوك عدواناً على سيادة العراق وأمن الشعب العراقي. وإساءة إلى حسن الجوار وأمن المنطقة".
واكدت الحكومة بحسب البيان "بانها ستتحذ كافة الإجراءات القانونية تجاهه بضمنها تقديم شكوى إلى مجلس الأمن".
وبهذا السياق "قرر رئيس مجلس الوزراء تشكيل لجنة برئاسة مستشار الأمن الوطني للتحقيق في الهجوم وجمع المعلومات لدعم موقف الحكومة دولياً وتقديم الأدلة والمعلومات الدقيقة وسوف يتم الإعلان عن نتائج التحقيق ليطلع الرأي العام العراقي والدولي على الحقائق واثبات زيف ادعاءات الجهات التي تقف وراء هذه الافعال المدانة".
وأعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، مسؤوليته عن الضربات التي استهدفت اربيل، فيما أشار في بيان له إلى انها جاءت "ردًا على جرائم النظام الصهيوني ضد الجمهورية الإسلامية والتي كانت آخرها مقتل عدد من قادة الحرس بنيران صهيونية تم استهداف مقر تجسسي رئيسي للموساد في إقليم كردستان العراق وتم تدميره بالصواريخ الباليستية"

أخر الأخبار