• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مشاركة فاعلة للعراق في ندوة عن مواجهة الإرهاب والكراهية والتطرف

مشاركة فاعلة للعراق في ندوة عن مواجهة الإرهاب والكراهية والتطرف

  • 11-01-2024, 18:08
  • العراق
  • 77 مشاهدة
"Today News": متابعة 
باستضافة من وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية،  وبأشرف وادارة من سعادة السفير الدكتور فوزي الغويل مسؤل دائرة التعاون الخارجي،  نظَمً الاتحاد العَربي للتمْكين الرقمي، على هامش حفل إعلان تأسيسيه ، وتزامنا مع احتفالات بنغازي عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي ندوة بحثية بعنوان "دور الثقافة الإسلامية في مواجهة موجة الكراهية".
بمشاركة نخبة من المفكرين والباحثين والإعلاميين من الدول العربية منها مصر والسودان ، والمملكة الاردنية الهاشمية، ولبنان ،  وفلسطين ، والمغرب، والجزائر، بالاضافة الى الدولة المستضيفة ليبيا.
وقدمت فيها ثلاثة بحوث مهمة وهي (دور الثقافة والإعلام في تصحيح الصورة النمطية عن الإسلام والمسلمين) قدمه، السفير والمفكر الدكتور "يوسف أحمد الشرقاوي" من جمهورية مصر العربية، ومن العراق قدم الدكتور "خليل الطيار" رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام السابق، بحثا بعنوان (الأعلام ودوره في تعزيز الثقافة الإسلامية وتصحيح مفهوم الإرهاب والتطرف) ومن الجزائر قدم الدكتور أحمد بو داوود، الأمين العام للاتحاد، بحثا بعنوان (الثقافة الإسلامية ونبذ الإرهاب).
الندوة أقيمت برعاية وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي الدكتور "عبد الهادي الحويج" وبمشاركة عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والمفكرين والإعلاميين العرب وأدارها الإعلامي من تونس محمد الأسعد الداهش.
الندوة ناقشت أوراق عمل مهمة تناولت إشكاليات توظيف مصطلح الإرهاب بمفهومة القرآني وتنميطه الخاطئ في وسائل الإعلام الغربية والعربية، والبحث عن سبل معالجتها.
وبعد استعراض الباحثين أوراق العمل شهدت الندوة مناقشات مستفيضة لمختلف محاورها، خلصت إلى وضع جملة من التوصيات والمقترحات أقرت بإجماع وفود الدول المشاركة، سيعمل الاتحاد العربي للتمكين الرقمي على رفعها للجهات المسؤولة عن قطاع الإعلام العربي لبلورتها عمليا. وفي نهاية الندوة تم تكريم الباحثين بشهادات تقديرية ودروع الإتحاد. #الاتحاد_العربي_للتمكين_الرقمي



أخر الأخبار