• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

التخطيط تبحث مع مساعد مسؤول الألماني إعادة الاستقرار والإعمار

التخطيط تبحث مع مساعد مسؤول الألماني إعادة الاستقرار والإعمار

  • 27-01-2020, 18:27
  • العراق
  • 418 مشاهدة

بغداد: "Today News"

بحث وزير التخطيط نوري صباح الدليمي مع مساعد وزير الاقتصاد الألماني كلاوس كريمر سبل تعزيز التعاون المشترك في جهود إعادة الاستقرار والإعمار وتطوير القطاع الخاص.

وذكرت وزارة التخطيط في بيان " ان وزير التخطيط نوري صباح الدليمي استقبل في ديوان الوزارة، اليوم ، "كلاوس كريمر" مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة التعاون الاقتصادي الألمانية والوفد المرافق له، وجرى خلال المقابلة بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في جهود إعادة الاستقرار والإعمار، ودعم استراتيجية الوزارة في تطوير القطاع الخاص وريادته لمختلف القطاعات.

واضاف "ان وزير التحطيط ثمن خلال اللقاء الدور المتميز للحكومة الألمانية ودعمها الكبير للعراق في مختلف المجالات، مؤكداً أهمية تفعيل اتفاقيات التعاون المشترك، وتعزيز نظام اللامركزية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية الدولية GIZ، وتوفير سبل الدعم الممكنة للقطاع الخاص"داعيا "الجانب الألماني إلى تقديم المزيد من الدعم لجهود اعادة الاستقرار والإعمار، وخاصة المناطق التي لايزال ابناؤها نازحين لاسيما الإيزيديين وتوفير الظروف المناسبة لعودتهم، مبيناً سعي الوزارة لتوحيد الجهود الوطنية والدولية نحو إعادة إعمار واستقرار جميع المناطق المحررة".

من جانبه أكد "كريمر" استعداد بلاده لتقديم أنواع الدعم للحكومة والشعب العراقي، مؤكداً حرص حكومته على تعزيز العمل المشترك بين البلدين.

أخر الأخبار