• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الديمقراطيون يستدعون جون بولتون للادلاء بشهادته في محاكمة ترامب

الديمقراطيون يستدعون جون بولتون للادلاء بشهادته في محاكمة ترامب

  • 27-01-2020, 15:09
  • عربي ودولي
  • 487 مشاهدة

بغداد: "Today News"

كشفت صحيفة واشنطن بوست في تقرير لها أن الديمقراطيين طالبوا باستدعاء مستشار الامن القومي السابق في عهد ترامب للادلاء بشهادته في محاكمة ترامب ، بعد ورود تقرير جديد يشير الى أن الرئيس قد اخبر بولتون في آب الماضي انه يريد حجب المساعدات العسكرية عن أوكرانيا ما لم تساعد في التحقيقات عن بايدن.

وذكر التقرير / أن ” ترامب وخلال حوار جرى في الصيف الماضي ربط وبشكل مباشر ما يقارب من 400 مليون دولار من المساعدات العسكرية لاوكرانيا في مقابل التحقيقات عن المرشح الديمقراطي جون بايدن وابنه هنتر طبقا لمخطوطة كتاب جون بولوتون القادم “.

واضافت أن ” كتاب جون بولتون القادم والمعنون ( الغرفة التي حدثت فيها الاشياء) سيصدر في 17 آذار القادم  لكن مراجعة البيت الأبيض قد تحاول تأجيل نشره أو حجب بعض محتوياته”.

وتابع أن ” شخصين على دراية بالكتاب اكدا أن ترامب ربط المساعدات بالرغبة في تحقيقات بايدن وتفاصيل عدد من المحادثات حول أوكرانيا التي أجراها مع ترامب مع مستشارين رئيسيين ، مثل وزير الخارجية مايك بومبو. وقالا إن بولتون مستعد للإدلاء بشهادته في محاكمة العزل  في مجلس الشيوخ”.

واشار التقرير الى أنه ” وفي بيان مشترك ، وصف مسؤولو الاتهام السبعة في مجلس النواب التقرير الوارد في الكتاب بأنه قنبلة  وحثوا مجلس الشيوخ ، الذي يسيطر عليه الجمهوريون ، على الموافقة على استدعاء بولتون كشاهد في محاكمة ترامب ، التي تبدأ أسبوعها الثاني الكامل اليوم الاثنين، فيما قال بولتون إنه سيدلي بشهادته أمام مجلس الشيوخ إذا تم استدعاءه”.

أخر الأخبار