• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

ساعات قبل بدء الهدنة: قصف متواصل واشتباكات ضارية بعدة محاور في غزة

ساعات قبل بدء الهدنة: قصف متواصل واشتباكات ضارية بعدة محاور في غزة

  • 23-11-2023, 19:19
  • عربي ودولي
  • 91 مشاهدة
"Today News": متابعة 

تتواصل الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة والاشتباكات في عدة محاور، وذلك قبيل ساعات من بدء سريان الهدنة ووقف إطلاق النار عند الساعة السابعة من صباح غد الجمعة بعد أن ماطلت إسرائيل في بدء تنفيذها اليوم.


ومن المزمع أن تمتد الهدنة ووقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة "حماس" لمدة 4 أيام، والتي ستتضمن الإفراج عن 50 من الرهائن الإسرائيليين من النساء والأطفال دون 19 عاما، ومقابل كل واحد منهم سيتم الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من السجون الإسرائيلية، بالإضافة إلى زيادة المساعدات والوقود ودخولها على مدار أيام الهدنة إلى قطاع غزة.


وتنص الهدنة ووقف إطلاق النار على توقف الطيران الإسرائيلي عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة، كما توقف الطيران لمدة 6 ساعات يوميا بدءا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة مساء في مدينة غزة وشمال قطاع غزة.


ويأتي ذلك فيما يواصل الطيران الإسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة في القطاع، فيما كثفت مدفعية الجيش قصفها المنازل والمناطق المأهولة في القطاع، ما تسبب باستشهاد العشرات وإصابة المئات من المدنيين.


وكثف الجيش الإسرائيلي غاراته على القطاع مع دخول الحرب على غزة يومها الـ 48، وطالت الغارات والقصف المربعات السكنية، والمستشفيات ومحيط مراكز إيواء النازحين.


وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في أحدث إحصائية حول العدوان العسكري على القطاع، الأربعاء، بأن عدد شهداء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قد ارتفع إلى 14532 شهيدا مدنيا، بينهم نحو 6000 طفل.


وأشار المكتب الإعلامي إلى أن نحو 7 آلاف مفقود في قطاع غزة بسبب استمرار الحرب على قطاع غزة، بينهم أكثر من 4700 طفل وامرأة.

أخر الأخبار