• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مفوضية الانتخابات تحدد موعد توزيع البطاقات البايومترية

مفوضية الانتخابات تحدد موعد توزيع البطاقات البايومترية

  • 7-11-2023, 10:07
  • العراق
  • 77 مشاهدة
"Today News": متابعة 
تعتزم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إجراء محاكاة للمرة الرابعة منتصف الشهر الحالي بهدف اختبار وتقييم إجراءات الانتخابات المقبلة.

وفي هذا السياق، صرح عماد جميل، رئيس الفريق الإعلامي للمفوضية، لصحيفة "الصباح الرسمية"، أن هذه المحاكاة ستشمل إرسال النتائج الانتخابية عبر الوسط الناقل، بهدف قياس الوقت اللازم لإرسال تلك النتائج. ومن المقرر أن يشارك في هذه المحاكاة موظفو المفوضية بالإضافة إلى العاملين في مراكز الاقتراع.

من جهتها، أكدت جمانة الغلاي، عضو الفريق الإعلامي للمفوضية، أن "الثلث الثاني من هذا الشهر سيشهد بدء توزيع البطاقات البايومترية على الناخبين الذين سجلوا وحدثوا بياناتهم"، موضحة، أن "تلك البطاقات ستوزع على الناخبين الذين سجلوا بياناتهم منذ شهر آذار من العام الماضي وقاموا بمتابعة عملية التحديث التي جرت خلال هذا العام. وعددهم يقدر بحوالي مليوني ناخب".

وأشارت الغلاي، إلى أن "المفوضية مستمرة في طباعة تلك البطاقات وستبدأ عملية التوزيع في الثلث الثاني من الشهر الحالي عبر مراكز التسجيل".

وأعدت المفوضية حملة إعلامية لدعوة الناخبين لمراجعة مراكز التسجيل من أجل استلام بطاقاتهم البايومترية، التي ستكون ضرورية في عملية الاقتراع، وتم تأمين فرق جوالة لتوزيع تلك البطاقات وتقديم الدعم اللازم بهدف ضمان مشاركة الناخبين في يوم الاقتراع المقرر في الثامن عشر من كانون الأول المقبل.

أخر الأخبار