• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تصاعد التوتر في غزة: القسام يرد بشكل قوي وهنية يطالب بتدخل دولي

تصاعد التوتر في غزة: القسام يرد بشكل قوي وهنية يطالب بتدخل دولي

  • 1-11-2023, 19:43
  • عربي ودولي
  • 85 مشاهدة
"Today News": متابعة 
تشهد منطقة غزة تصاعدًا في التوترات، بين كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، والقوات الإسرائيلية في ظل العدوان الإسرائيلي الحالي. وأكدت كتائب القسام تحقيقها نجاحات بارزة ضد العدوان.

وتضمنت هذه النجاحات تدمير 4 آليات عسكرية والإجهاز على قوة راجلة داخل مبنى في بيت حانون، بالإضافة إلى قصف القوات المتوغلة في منطقة جحر الديك باستخدام قذائف هاون.

في السياق ذاته، أصدر إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحماس، بيانات حذر فيها من التصاعد الحالي للأوضاع، واصفا الحرب في غزة بأنها معركة مصيرية بين من يؤمن بالتسامح والتعايش وبين النازيين.

وأعرب هنية عن إعجابه بصمود الشعب الفلسطيني رغم المجازر المستمرة وأكد أن هذا الصمود أفشل مخططات العدو لإحداث نكبة جديدة.

هنية أيضًا حذر من أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو قد يكون مستعدًا لاتخاذ إجراءات قاسية لحماية نفسه، مشيرًا إلى أنهم نبهوا مرارًا الأطراف الدولية بأن استمرار نتنياهو في اقتحام المسجد الأقصى وممارسات حكومته لن تمر مرور الكرام.

إسماعيل هنية أشار إلى أن حركة حماس قدمت تصورًا شاملاً يشمل وقف العدوان، فتح المعابر، وإبرام صفقة لتبادل الأسرى، ودعا الداعمين لإسرائيل، بما في ذلك الولايات المتحدة، للتوقف عن تعطيل الإرادة الدولية المطالبة بوقف العدوان. وختم هنية بالتأكيد على ضرورة استمرار عمل معبر رفح بلا توقف كونه معبرًا مصريًا فلسطينيًا خالصًا.

بجانب ذلك، كتائب القسام واصلت تصعيدها ضد العدوان من خلال تنفيذ هجمات متعددة بما في ذلك الاشتباكات مع القوات الإسرائيلية في مختلف مناطق القطاع واستهداف مواقع العدو بقذائف الهاون وصواريخ الزواري، مما يؤكد عزمها على الدفاع عن الأرض والشعب الفلسطيني.

أخر الأخبار