• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

وزير الدفاع الأمريكي يهدد بالرد على هجمات الفصائل .. لن نتردد بذلك

وزير الدفاع الأمريكي يهدد بالرد على هجمات الفصائل .. لن نتردد بذلك

  • 31-10-2023, 20:56
  • عربي ودولي
  • 82 مشاهدة
"Today News": متابعة 
توعد وزير الدفاع الامريكي، لويد أوستن، اليوم الثلاثاء، بالرد على هجمات الفصائل المسلحة المدعومة من إيران على القوات الامريكية في المنطقة وبينها في العراق وسوريا.

وقال أوستن اثناء جلسة مجلس الشيوخ الامريكي لطلب الدعم المالي "سنواصل حماية القوات الأمريكية والمواطنين الأمريكيين في المنطقة، لقد تعرض موظفونا لهجمات متكررة في الأيام الأخيرة من قبل الفصائل المدعومة من إيران، ويجب أن تتوقف هذه الهجمات غير المقبولة التي تدعمها إيران ضد القوات".

وأضاف "إذا استمرت الجماعات المدعومة من إيران في مهاجمة القوات الأمريكية، فلن نتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات الضرورية في المنطقة لحماية شعبنا" حسب قوله.

ولفت أوستن الى أنهم "قاموا أيضًا بزيادة تدابير حماية القوة في جميع أنحاء المنطقة" مضيفا "لقد قمنا بنشر بطارية دفاعية لمنطقة الارتفاعات العالية، بالإضافة إلى بطاريات باتريوت إضافية، لتوفير المزيد من الحماية لأفرادنا".

وتابع "نقوم بتقديم المساعدات الأمنية إلى إسرائيل بسرعة الحرب ونقدم قدرات الدفاع الجوي، والذخائر الموجهة بدقة، والقنابل ذات القطر الصغير، وغيرها من المعدات الرئيسية، بما في ذلك المزيد من الصواريخ الاعتراضية لنظام القبة الحديدية المنقذ للحياة".

وأكد وزير الدفاع الامريكي كما "قمنا بسرعة بتعزيز وضع قوتنا في المنطقة لردع أي دولة أو جهة غير حكومية من تصعيد هذه الأزمة خارج غزة وتوجد الآن مجموعتان من حاملات الطائرات في المنطقة، وفي الأسبوع الماضي، وصل سرب إضافي من طراز F-16 إلى المنطقة، مكملاً لأسراب مقاتلة أخرى موجودة بالفعل في مسرح العمليات وكل هذا يؤكد تحذير الرئيس (بايدن) الواضح: لا ينبغي لأي حكومة أو مجموعة ترغب في إلحاق الضرر بإسرائيل أن تحاول توسيع هذه الأزمة أو إراقة المزيد من الدماء".

وجدد أوستن تهديده بـ"الرد في المكان والوقت الذي نختاره على هجمات المليشيات المدعومة من ايران".

ولم يرد وزير الدفاع الامريكي على سؤال من مجلس الشيوخ نصه "هل سنضرب ايران (مصدر النيران) في حال مقتل جندي أمريكي في سوريا او العراق".

لكنه أجاب على سؤال "هل سنضرب ايران في حال فتح حزب الله (اللبناني) جبهة ثانية على إسرائيل": هذا قرار رئاسي يجب ان يتم بدعم من الكونغرس".

أخر الأخبار