• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

المالكي يؤكد لرئيس المجلس الوطني الفلسطيني وقوف العراق مع القضية الفلسطينية

المالكي يؤكد لرئيس المجلس الوطني الفلسطيني وقوف العراق مع القضية الفلسطينية

  • 17-10-2023, 14:33
  • العراق
  • 97 مشاهدة
"Today News": بغداد 

أكد رئيس ئتلاف دولة القانون نوري المالكي ،اليوم الثلاثاء ، ان العراق يقف مع الشعب الفلسطيني الشقيق وقضيته لنيل حقوقه المشروعة.

المالكي وبحسب بيان لمكتبه الاعلامي "استقبل  بمكتبه اليوم رئيس المجلس الوطني الفلسطيني السيد روحي فتوح، والوفد المرافق له".


وجرى خلال اللقاء "بحث تطورات الاوضاع التي تشهدها المنطقة وتداعيات عملية (طوفان الاقصى ) وقطاع غزة المحاصر ، جراء العمليات الاجرامية التي ترتكبها القوات الصهيونية ".


واكد رئيس ائتلاف دولة القانون "وقوف العراق مع الشعب الفلسطيني الشقيق في نيل حقوقه المشروعة ومواجهة أعتى قوة متمردة على القرارات الدولية ، معتبرا جرائم الكيان الصهيونى في محاصرة وقتل المدنيين في غزة الجريحة بهذه الاساليب البربرية لا يعبر الا عن الروح الانتقامية لهذا العدو الصهيوني وكيانه الغاصب ".


واشار  المالكي الى "ضرورة ان يقف المجتمع الدولي بوجه الانتهاكات التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني وانهاء الحصار الظالم وادخال المساعدات الاغاثية وحماية المدنيين" .


بدوره اوضح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني أن الة القتل الصهيونية لاتزال تمارس نفس الانتهاكات والجرائم بحق سكان غزة فهم يتعرضون إلى عقاب جماعي وتهجير قسري، ويعانون من ظروف إنسانية صعبة، داعيا الى موقف عربي ودولي اتجاه ما يتعرض له الفلسطينيين من عمليات ابادة ، مثمنا موقف السيد المالكي في دعمه المتواصل للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني .


أخر الأخبار