• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة.. 950 شهيدا وتدمير أحياء بأكملها

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة.. 950 شهيدا وتدمير أحياء بأكملها

  • 11-10-2023, 10:10
  • عربي ودولي
  • 137 مشاهدة
"Today News": متابعة 
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في أحدث إحصائية لها، عن ارتقاء 950 شهيد منهم 260 طفلاً و230 سيدة ونحو 5000 إصابة، في إثر استمرار العدوان على القطاع لليوم الخامس على التوالي.
واستشهد واحدا وثلاثون مواطناً وأصيب آخرون، ليلة الثلاثاء في غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي، على منازل في خان يونس، والنصيرات، ودير البلح، وتل الزعتر جنوب ووسط وشمال قطاع غزة.
وأفاد مصادر محلية، بوقوع شهداء واصابات إثر قصف منازلهم في منطقة النجار شمال خان يونس، وتم نقلهم الى مستشفى ناصر الطبي غرب خان يونس.
كما ان الطيران الحربي استهدف بعدد من الصواريخ منزل يعود لعائلة الاعرج في النصيرات ادى الى استشهاد سبعة مواطنين واصيب اخرون بجراح نقلوا الى مستشفى شهداء الاقصى بدير البلح، في حين استشهد 15 مواطناً من عائلة النجار خلال قصف منازل في دير البلح.
وارتفع عدد شهداء عائلة شاهين الى ثمانية شهداء خلال قصف منزلهم في تل الزعتر شمال قطاع غزة، وما زال هناك مفقودين تحت الانقاض.
وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، أن جيش الاحتلال الصهيوني يتعمد استهداف الطواقم الطبية والمؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف، لإضعاف قدراتها.
ولفت إلى أن الطواقم الطبية تعمل في ظروف خطرة وغير آمنة وتصرّ على أداء واجبها تجاه شعبها، مطالبًا الجهات الدولية باتخاذ خطوات فاعلة لحماية الطواقم الطبية والمؤسسات الصحية وسيارات الاسعاف.

أخر الأخبار