• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

إسرائيل توعز بقطع المياه عن غزة

إسرائيل توعز بقطع المياه عن غزة

  • 9-10-2023, 22:00
  • عربي ودولي
  • 97 مشاهدة
"Today News": متابعة 
أمر وزير الطاقة الإسرائيلي إسرائيل كاتس، اليوم الاثنين، شركة المياه الوطنية بقطع إمدادات المياه عن قطاع غزة "فورا"، وذلك مع دخول التصعيد بين الدولتين يومه الثالث.

وقال مكتب الوزير في بيان "أمر وزير الطاقة والبنية التحتية إسرائيل كاتس شركة ميكوروت (شركة المياه الوطنية) بقطع إمدادات المياه عن قطاع غزة على الفور".

ونقل عن الوزير قوله بعد وقت قصير من إعلان وزير الدفاع يوآف غالانت فرض “حصار كامل على القطاع الأمور لن تكون كما السابق".

كذلك، ردت القوات الإسرائيلية على "المتسللين بقصف مدفعي بمؤازرة مروحية مقاتلة حلقت في سماء بلدة مروحين اللبنانية حيث نفذت غارات جوية".
وشنت حماس والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، هجوما مباغتا على إسرائيل يوم السبت الماضي، شمل إطلاق آلاف الصواريخ على مدن جنوب ووسط إسرائيل، كما اقتحم مقاتلون البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للقطاع.


وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلّح لحركة حماس الفلسطينية، مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ، مشيرة إلى أن "مقاتليها أطلقوا أكثر من 5 آلاف صاروخ، معلنة بدء عملية أسمتها "طوفان الأقصى". وأعلنت في بيان تنفيذ هجوم منسق متزامن على أكثر من 50 موقعاً في فرقة غزة والمنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي".

وأكد الجيش الإسرائيلي أن "قواته تخوض معارك "برية" ضد مقاتلين فلسطينيين في المناطق المحيطة ب‍قطاع غزة بعد تسلل هؤلاء "بالمظلات" بحرا وبرا. كما أكد أن القوات البحرية قتلت عشرات المسلحين الفلسطينيين الذين حاولوا التسلل إلى إسرائيل عن طريق البحر".

وبثت حركة حماس مقطع فيديو ظهر فيها أسر مقاتليها لرجال يرتدون ملابس مدنية قالت إنهم إسرائيليون.

وانطلقت الصواريخ في اتجاه إسرائيل من مواقع متعدّدة في أنحاء غزة عند الساعة 06:30 صباحاً (3:30 بتوقيت غرينتش)، وتتواصل إلى الآن.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ريتشارد هيخت، إن "عشرات الصواريخ أطلقت من قطاع غزة وأدت إلى احتراق مبان سكنية في مدينة عسقلان على بعد نحو عشرة كيلومترات شمال غزة".

أخر الأخبار