• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تفكيك أكبر شبكة تزوير داخل هيئة الحماية الإجتماعية

تفكيك أكبر شبكة تزوير داخل هيئة الحماية الإجتماعية

  • 6-09-2023, 19:19
  • العراق
  • 88 مشاهدة
"Today News": متابعة 
أفادت وزارة العمل والشؤون الإجتماعية، تفكيك أكبر شبكة تزوير داخل شبكة الحماية، وأشارت إلى، إن أعداد الأسر المستفيدة من الحماية الإجتماعية، وفيما حددت موعد إغلاق عملية البحث الإجتماعي لجميع المتقدمين.
وأضاف رئيس هيئة الحماية الإجتماعية في الوزارة أحمد خلف الموسوي لمصادر صحفية، إن "الهيئة أكملت إحتساب المبالغ الخاصة بشهر أيلول وهي أكبر دفعة في تاريخ وزارة العمل والشؤون الإجتماعية حيث تجاوز إعداد الأسر المشمولة ولأول مرة الـ1.900.000 شملت بإعانة الحماية الإجتماعية وبمبلغ إجمالي تجاوز الـ400 مليار دينار، موضحا، أن الصرف الأول إبتدأ منذ الأحد الماضي لأكثر من 100.000 أسرة جديدة ستستلم إعانة الحماية الإجتماعية الخاصة للمصدرين الجدد لشهر آب، إذ تم نشر مبالغهم في حساباتهم الشخصية.
وأوضح الموسوي، إنه تم الإعلان في وقت سابق عن إكمال البحث الاجتماعي لـ 22 قسما من أقسام الحماية الإجتماعية و المتبقي من التركيز الخاص بالمتقدمين على إعانة الحماية الإجتماعية يبلغ من 300 إلى 350 ألف أسرة، ولفت إلى، أن خطة هيئة الحماية الإجتماعية تضمنت إكمال البحث الإجتماعي خلال 3 إلى 4 أشهر وبالتالي سيتم إغلاق عملية البحث الإجتماعي لجميع المتقدمين البالغ عددهم ‏2.100.000 أسرة.
وأكد الموسوي على، إن المبالغ المستردة من المتجاوزين على شبكة الحماية الإجتماعية أكثر من "160 مليار دينار" وهذا العدد الأكبر الذي وصل لدى رصيد صندوق الحماية وما زالت عمليات المقاطعة مستمرة مع جميع دوائر ووزارات الدولة.
كما أعلن الموسوي عن تفكيك أكبر شبكة داخل شبكة الحماية الإجتماعية تتولى عملية التزوير بمساعدة موظفين من داخل الهيئة مع أفراد من خارج الهيئة يتولون عملية التزوير وإصدار البطاقات المزورة ،إذ كان هناك فريق مشترك مع وزارة الداخلية وسيتم إحالتهم إلى الجهات الأمنية بأسرع وقت ممكن.

أخر الأخبار