• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

المالكي يلتقي وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني

المالكي يلتقي وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني

  • 9-08-2023, 00:51
  • العراق
  • 232 مشاهدة
"Today News": بغداد 
استقبل الامين العام لحزب الدعوة الاسلامية نوري المالكي بمكتبه مساء اليوم وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة السيد فاضل ميراني، بحضور اعضاء من المكتبين السياسيين لحزب الدعوة الاسلامية والحزب الديمقراطي الكردستاني.

وبحسب بيان لمكتب المالكي ، إنه " ناقش الطرفان تطورات الأوضاع السياسية في البلاد، والعلاقة بين المركز والإقليم، والانتخابات المحلية الاتحادية المقبلة وكذلك الانتخابات في الاقليم".

وأضاف البيان "وقد احيط السيد الامين العام لحزب الدعوة الاسلامية علما بعدد من الملاحظات التي قدمها وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني فيما يتعلق بالموازنة وعدد من القوانين"

و أكد المالكي خلال اللقاء "على العدالة بين العراقيين وضرورة توفير سبل العيش الكريم للجميع، وحلحلة القضايا بروح وطنية واخوية في اطار التفاهم تحت سقف الدستور والالتزام بالتوافقات السياسية، مشيرا الى متانة العلاقة بين الاطار التنسيقي وقواه مع اقليم كردستان".

بدوره شدد السيد فاضل ميراني على اهمية ايجاد حلول منصفة تنهي الاشكالات القائمة بين بغداد واربيل، خصوصا فيما يتعلق باستحقاقات الإقليم من الموازنة الاتحادية، وكذلك أهمية اجراء انتخابات برلمان كردستان العراق من خلال تهيئة الأجواء اللازمة لها لتحظى بدعم الاطراف الفاعلة، وتعزز الاستقرار السياسي والأمني في الإقليم وتحقق تطلعات المواطنين هناك.

مشيدا بمواقف السيد المالكي والعلاقات التاريخية بين الحزبين الدعوة الاسلامية والديمقراطي الكردستاني ودعم سبل الحوار في حسم الخلافات بين الاقليم والحكومة الاتحادية.

أخر الأخبار