• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

حزب طالباني : مستعدون لخوض الانتخابات باي موعد.. لكن بشروط!

حزب طالباني : مستعدون لخوض الانتخابات باي موعد.. لكن بشروط!

  • 7-08-2023, 18:53
  • العراق
  • 107 مشاهدة
"Today News": كردستان 
رد الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاثنين، على الحزب الديمقراطي الكردستاني بشأن محاولة تأجيل موعد الانتخابات، وفيما أكد استعداده لإجرائها باي موعد، وضع عدة شروط "فنية".

وقال القيادي بالاتحاد، احمد الهركي، في حديث صحفي تابعته TodayNews  "الاتحاد الوطني أكد ضرورة إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان بموعدها المقرر"، مبيناً أن "رئيس الحزب، بافل طالباني، التقى مؤخرا بالكثير من الوفود العراقية والاجنبية، وأكد إلتزامه بمواعيد الانتخابات".

وأضاف، أن "ما يهم الاتحاد الوطني هو نوعية الانتخابات وهنا هي المشكلة، وليست المشكلة في إجراءها أم لا"، لافتا الى أن حزبه "مستعد لخوض الانتخابات، لكن وفق شروط عدة من بينها: شفافية الانتخابات، القانون الانتخابي، وسجل الناخبين، بالاضافة الى الدوائر المتعددة، الإشراف ومراقبة الانتخابات، وغيرها من الامور الفنية ".

وأعتبر القيادي بحزب طالباني، ان "سجل ناخبي الدولة العراقية أكثر شفافية من سجل كردستان"، مؤكداً أن "هذه الشروط اذا توفرت، فان اليكتي مستعد لإجراء الانتخابات في جميع الاوقات، وليس لدينا اي إشكالية في هذه الجزئية".

وفي وقت سابق من اليوم، اتهم القيادي بالحزب الديمقراطي الكردستاني، وفا محمد، الاتحاد الوطني، بمحاولة تأجيل انتخابات برلمان إقليم كردستان، فيما أكد أن تحديد موعد الانتخابات جاء بعد موقف المفوضية ببغداد.

وكان رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، قد وقع مرسومًا اقليميًا، لإجراء انتخابات برلمان كردستان في 25 شباط 2023.

ويعد ملف انتخابات برلمان إقليم كردستان من الأكثر الملفات خلافية بين الاحزاب الحاكمة في إقليم كردستان لا سيما الاتحاد الوطني الذي يطالب بإجراءها وفق شروط محددة، والحزب الديمقراطي الذي يصر على إجراءها في موعدها المحدد.

أخر الأخبار