• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

المجلس الوزاري للأمن الوطني يناقش تظليل العجلات وتحويل الشرطة الاتحادية لقوات بنظام عسكري

المجلس الوزاري للأمن الوطني يناقش تظليل العجلات وتحويل الشرطة الاتحادية لقوات بنظام عسكري

  • 26-07-2023, 21:58
  • العراق
  • 125 مشاهدة
"Today News": بغداد 

وافق المجلس الوزاري للأمن الوطني، اليوم الاربعاء، على ضوابط تظليل زجاج العجلات من خلال لجنة بوزارة الداخلية، فيما ناقش دراسةتحويل قوات الشرطة الاتحادية إلى قوات ذات نظام عسكري.


وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول عبد الله، في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحةمحمد شياع السوداني، ترأس اليوم الأربعاء، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، بحضور أعضاء المجلس"، مبينا ان "الاجتماع شهدبحث آخر المستجدات الأمنية وأهمّ التحديات، وسبل مواجهتها".


واضاف ان "الاجتماع ناقش دراسة تحويل قوات الشرطة الاتحادية إلى قوات ذات نظام عسكري، وتكليفها بمهام أقلّ من مهام الجيشوأكثر من مهام الشرطة، وذلك بعد أن أثبتت هذه القوات أنها على قدر كبير من المهنية، خاصة بعد الانتصارات التي حققتها على عصاباتداعش الإرهابية، وتكليفها بمهام أخرى بينت مدى التزامها بالعمل الأمني والعسكري".


واوضح، ان "المجلس وافق على ضوابط تظليل زجاج العجلات، من خلال لجنة مشكّلة في وزارة الداخلية، وضعت آلية التظليل ونسبتهوالأشخاص المسموح لهم بهذا الأمر، بالإضافة إلى عدد العجلات المسموح بتظليلها ويشمل ذلك المواطنين أيضاً، كما تمت مناقشة مضموندراسة وزارة الداخلية الخاصة بتقليل عدد حمايات المسؤولين".


وتابع، ان "المجلس بحث ايضا مواضيع أخرى مدرجة على جدول الأعمال واتخذ القرارات والتوجيهات المناسبة بصددها".

 

أخر الأخبار