• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

نائب : كردستان تستغل الخلافات السياسية لقضم 20% من الموازنة

نائب : كردستان تستغل الخلافات السياسية لقضم 20% من الموازنة

  • 25-05-2023, 19:56
  • العراق
  • 100 مشاهدة

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، اليوم الخميس، مطالبة كردستان بنسبة 20% من قانون الموازنة المالية، وفيما أعتبره يمارس سياسة "الاستقواء"، بين أن كردستان "منطقة مغلقة" وترفض اجراء التعداد السكاني.

وقال القيادي بالائتلاف، عباس المالكي، في حديث له تابعته TodayNews "بعض الأطراف تمارس سياسة لي الأذرع ضد الكتل الشيعية في قانون الموازنة"، مبينا أن "هناك جهات سياسية تطالب اكثر من استحقاقها".

وأضاف، أن "الإقليم يطالب بنسبة 20% من الموازنة المالية"، لافتا الى أن "كردستان تمارس سياسة (الاستقواء) مستغلة الخلافات السياسية داخل المكونات الأخرى".

وأوضح القيادي بائتلاف المالكي، أن "الاقليم يعد منطقة مغلقة ولا نعلم عدد موظفيه ومواطنيه"، مؤكداً أن "كردستان كانت تعارض اجراء التعداد السكاني منذ سنوات".

وبين المالكي، أن "بعض الاطراف السياسية تريد تفصيل الدستور على مقاسها"، مؤكدا أن "هذه الجهات تحاول الضغط على الاطار للحصول على المكاسب".

وكان عضو مجلس النواب، محمد سعدون السوداني، قد أكد تجاوز حصة إقليم كردستان بمشروع قانون الموازنة المالية نسبة 12%، فيما عد مبالغ تنمية الأقاليم المخصصة للمحافظات الجنوبية "ضئيلة جداً".

وتستمر اجتماعات اللجنة المالية النيابية مع الجهات المختصة والوزارات؛ لمناقشة جميع بنود موازنة الاعوام الثلاثة المقبلة محاولة الاسراع لارسالها الى قبة البرلمان للتصويت عليها.

"Today News":

أخر الأخبار